آخر الأخبار
الصحة تعلن تطعيم 5 ملايين و 400 الف طفل ضد مرض الحصبة صقور الـ F16 يجهزون على عدد من الارهابيين في سلسلة جبال حمرين طقس العراق.. غيوم متفرقة وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أكثر من 34 الف شهيد .. حصيلة جديدة لضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة رغم عدم استقرارها سياسيًا.. المجلس العربي مطمئن تجاه أمن كركوك

إيعاز فوري لكري أنهار بديالى.. متروكة منذ 15 عاماً

محليات | 8-06-2019, 13:09 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

أوعز رئيس مجلس محافظة ديالى، علي الدايني، اليوم السبت، بحملة لكري أنهار متروكة منذ ما يقارب الـ15 عاماً، جنوبي بعقوبة، مركز المحافظة.

وقال علي الدايني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الأنهار الزراعية في قاطع البزايز (20/ كم جنوبي بعقوبة) لم تجري عليها أي أعمال منذ قرابة الـ15 عاما بسبب الأوضاع الامنية العصيبة التي مرت بها طيلة السنوات الماضية".

وأوضح الدايني، أن "تطهير وكري أنهار البزايز سيسهم بإعادة السكان إلى 15 قرية مهجورة منذ 13 سنة، لان وصول المياه إلى تلك القرى يمثل أهمية بالغة لسقي المحاصيل وتأمين مياه الشرب".

ورجح رئيس مجلس محافظة ديالى، "عودة العوائل المهجرة من البزايز تدريجيا خلال الأسابيع المقبلة وفق برنامج بالتنسيق مع القيادات الأمنية، بعد توفير الخدمات الأساسية وفق الامكانيات المتاحة".

وتطلق تسمية البزايز على قرى متناثرة مترامية تقع جنوب ناحيتي بهرز وكنعان، تمتد على مساحات زراعية واسعة مهجورة منذ عام 2006 بسبب وجود "القاعدة" سابقاً، وبعده تنظيم داعش الذي نشط خلال السنوات الأخيرة.