آخر الأخبار
النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية

بالصورة.. مدرسة قصفها الإيرانيون قبل نحو 40 عاما دون إعمار!

محليات | 8-06-2019, 11:55 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت عضو مجلس ديالى ايمان عبد الوهاب، السبت، عن وجود مدرسة ابتدائية قصفها الايرانيون قبل نحو 40 سنة بدون اعمار .

وقالت عبد الوهاب في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "مدرسة المصباح العربي الابتدائية في اطراف ناحية مندلي (90كم شرق بعقوبة) تعرضت الى القصف الايراني في حرب الثمانيات من القرن الماضي وتضررت بعض صفوفها".

واضافت عبد الوهاب، ان "المفاجأة ان المدرسة لم يجري اعمارها منذ نحو 40 سنة متتالية لدرجة بان الصفوف ايلة للسقوط في اي لحظة وتم الاستعانة بركائز حديدية لتفادي انهيار السقوف فوق رؤوس الطلاب".

وبينت، ان "مندلي مهمشة في كل شي ولم يجري للاسف اعمار هذه المدرسة ومدارس اخرى في حين ان هناك مناطق يجري بناء مدارس اكثر من حاجتها بسبب وجود مسؤولين متنفذين فيها"، داعية الى "تطبيق مبدأ العدالة والانصاف في شمول كل مناطق ديالى ببناء المدارس الحديثة".

وكانت مندلي اقصى شرق ديالى خط مواجهة شرسة في الحرب العراقية – الايرانية في عقد الثمانيات من القرن الماضي وشهدت سلسلة معارك طاحنة انذاك.