آخر الأخبار
تفاصيل لقاء السوداني وأوستن في البنتاغون بايدن يرفض الإجابة على "الخطوة القادمة" عقب الهجوم الإيراني تعليق على استمرار الازدحامات في شوارع بغداد بعد تغيير اوقات الدوام الولايات المتحدة تمنح وزير الخارجية الإيرانية تأشيرة دخول لزيارة واشنطن المرور تنفي نشر مركبات تحمل كاميرات لرصد المخالفات المرورية

البنتاغون يمهل أنقرة حتى 31 يوليو للعدول عن صفقة منظومة S400

عربي ودولي | 7-06-2019, 13:59 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" الجمعة، أن الولايات المتحدة أمهلت تركيا حتى الـ 31 من تموز المقبل للتخلي عن شراء أنظمة "إس 400" الصاروخية الروسية.

ونقلت وكالة "فرانس برس"، عن البنتاغون أن "الولايات المتحدة أمهلت تركيا حتى الـ 31 من تموز المقبل للتخلي عن شراء أنظمة (إس 400) الصاروخية الروسية للدفاع الجوي".

وفي وقت سابق أفادت مجلة "فورين بوليسي" الأميركية نقلا عن مسؤولين في البنتاغون بأن القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي باتريك شاناهان وجه رسالة إلى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار حول تعليق مشاركة تركيا في برنامج طائرات "إف 35" الأميركية يوم 31 تموز المقبل في حال عدم تخليها عن شراء "إس 400".

وفي الرسالة المذكورة أبلغ البنتاغون أنقرة بأنه سيتم وقف تدريب الطيارين الأتراك الـ 42، الذين يتدربون على استخدام المقاتلات الآنفة الذكر، في قاعدتي "ليوك" بولاية أريزونا و"إغلين" في فلوريدا.

وتشهد العلاقات بين البلدين مرحلة متأزمة بسبب صفقة صواريخ "إس 400"، التي تعاقدت تركيا عليها مع روسيا.

وبينما تصر تركيا على حقها في الحصول على الصواريخ الروسية، تعارض واشنطن تلك الصفقة، وتحاول الضغط على أنقرة لإيقافها.

وتلوح واشنطن بوقف إمداد تركيا، حليفها في حلف شمال الأطلسي (الناتو) بمقاتلات "إف 35" الشبحية، إذا لم توقف صفقة الصواريخ الروسية.

وتقول واشنطن إن شراء تركيا للصواريخ الروسية يمثل خطورة كبيرة على المقاتلات الأمريكية، إذا حصلت تركيا على كلاهما.