آخر الأخبار
الأكبر منذ 75 عاماً.. الإمارات تشهد أمطاراً غير مسبوقة دورتموند يعود لنصف نهائي دوري الأبطال بعد 11 عاما برباعية أمام أتلتيكو برشلونة يودع بطولة دوري أبطال أوروبا بعد خسارته من باريس سان السوداني يتسلّم قطعة أثرية رافدينية من متحف المتروبوليتان في نيويورك مصادر: الحرس الثوري سلم سفيرة سويسرا رسالة الى أمريكا بعد الهجوم على إسرائيل

طهران ترد على تصريحات الرئيس الفرنسي بشأن الاتفاق النووي

عربي ودولي | 7-06-2019, 03:55 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

انتقدت وزارة الخارجية الإيرانية، الجمعة (7 حزيران 2019)، تصريحات الرئيس الفرنسي امانويل ماكرون، الأخير بشأن قضايا الاتفاق النووي.

وعلق المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس الموسوي، على تصريحات الرئيس الفرنسي "امانوئيل ماكرون" خلال لقائه نظيره الاميركي "دونالد ترامب"، قائلا: ان "الاطراف الاوروبية بالرغم التصريحات والبيانات السياسية، الا انها فشلت لحد الآن في الوفاء بتعهداتها في الاتفاق النووي، وكذلك فشلت في الوفاء بتعهداتها بعد انسحاب اميركا من هذا الاتفاق، وعجزت عن توفير ارضية الاستفادة الكاملة من قبل ايران لهذا الاتفاق المتعدد الأطراف".

واضاف: "في هذه الظروف، فانهم (الاوروبيون) بطرحهم قضايا خارج الاتفاق النووي، لا يساهمون فقط في حفظ هذا الاتفاق، وانما يساعدون على ايجاد مزيد من عدم الثقة بين الأطراف المتبقية، ويقربون اميركا لتحقيق هدفها بالانسحاب غير القانوني من الاتفاق النووي والمتمثل في انهيار هذا الاتفاق".

واعتبر موسوي، "المزاعم المتكررة والواهية والمتناقضة من قبل ترامب في لقائه مع ماكرون، بانها لا قيمة لها ولا تستحق ردا جديدا".