آخر الأخبار
مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل

الجبوري يكشف أسباب إحالة قائد عمليات نينوى على التقاعد.. رفض تواجد مجموعات منفلتة!

سياسة | 5-06-2019, 14:03 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف النائب السابق مشعان الجبوري، اليوم الأربعاء، "أسباب" عدم التمديد لقائد عمليات نينوى السابق اللواء الركن نجم الجبوري وإحالته للتقاعد.

وكتب الجبوري في تغريدة على حسابه بـ"تويتر": "عدم التمديد لقائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري واحالته على التقاعد يفهمه اهل المحافظة انه لرفضه تواجد مجموعات مسلحة منفلتة بالموصل".

وأضاف، أن اللواء الركن نجم الجبوري "اكثر قائد عسكري قدم شهداء من اسرته في مواجهة قوى الإرهاب"، مشيرا إلى أن "التمديد يتم لضباط المكاتب والدمج".

وكانت عضو مجلس محافظة نينوى كلاويز علي قد أكدت، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أن المجلس "كله ثقة" بقائد العمليات الجديد اللواء نومان الزوبعي و"سيتعاون" معه لإكمال "مسيرة" سلفه اللواء الركن نجم الجبوري، فيما تقدمت بالشكر للأخير لـ"مازرعه من أثر طيب في نفوس الأهالي".

وكانت وزارة الدفاع قد أجرت، مؤخرا، تغييرات في قيادة عمليات بعض المحافظات، بينها قيادة عمليات نينوى، فيما طالب ناشطون من مدينة الموصل الحكومة الإتحادية بالتريث في إحالة قائد عمليات نينوى السابق اللواء الركن نجم الجبوري إلى التقاعد.