آخر الأخبار
على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس

إيران تعلن غداً الأربعاء أول أيام عيد الفطر

عربي ودولي | 4-06-2019, 12:30 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلنت الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أن يوم غد الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وكان مكتب المرجع الديني الأعلى، علي السيستاني قد أعلن، في وقت سابق من مساء اليوم الثلاثاء، أن يوم غد الأربعاء أول أيام عيد الفطر.

وذكر مكتب السيستاني، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أنه "لقد تمت رؤية الهلال بالعين المجردة في مساء اليوم الثلاثاء ٢٩ شهر رمضان المبارك ١٤٤٠ في مناطق متعددة من العراق والدول المجاورة له".

وأضاف البيان، أن "يوم غد الاربعاء سيكون الأول من شهر شوال المكرم، وهو يوم عيد الفطر السعيد، نسأل الله تعالى ان يباركه لجميع المسلمين ويعيده عليهم بالعزّ والامن والخيرات".

وأعلنت عدد من الدول العربية والإسلامية، أمس الاثنين، أن اليوم الثلاثاء (4 حزيران 2019) هو أول أيام عيد الفطر، فيما أكدت دول أخرى عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال.

وأعلنت كل من السعودية والامارات وقطر وتركيا والوقف السني العراقي، أن اليوم الثلاثاء أول أيام عيد الفطر.

أما الدول التي أكدت عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال، كانت الأردن وفلسطين ومصر وسوريا وماليزيا وإندونيسيا واليابان وأستراليا، وبهذا سيكون الأربعاء أول أيام عيد الفطر في هذه الدول، بحسب فلكيين.