ضبط تاجر مخدرات إيراني متلبس بإدخال الكرستال الى بغداد


  • 774
  • أمن
  • 2019/06/04 11:02

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، القاء القبض على تاجر مخدرات إيراني الجنسية متلبسًا بإدخال وتهريب كمية من مادة "الكريستال" إلى بغداد.

وقال مكتب المفتش العام في الوزارة في بيان، إن "مفرزة الضبط بالجرم المشهود الخاصة بالمفتش العام لوزارة الداخلية تمكنت من ضبط أحد تجار المخدرات الايرانيين متلبساً بإدخال وتهريب أكثر من نصف كيلو غرام من مادة الكرستال الى بغداد"، مبينا أن "العملية تمت بعد متابعة حثيثة للتاجر من قبل المفرزة منذ دخوله الحدود العراقية عن طريق التهريب والتي استمرت لمدة 20 يوماً".

وأضاف، أن "العملية حظيت بمتابعة واشراف ميداني من قبل المفتش العام جمال الأسدي"، مبينا أنها "تأتي في سياق التوصيات التي أقرها المجلس الأعلى لمكافحة الفساد بتجفيف منابع الاتجار بالمخدرات ومطاردة وملاحقة مروجيها".

ووجه الأسدي، بحسب البيان "مفرزته الخاضة بالضبط بالجرم المشهود فضلاً عن مكاتبه في بغداد والمحافظات بتكثيف الجهود لمتابعة هذا الملف والقاء القبض على تجار ومروجي ومتعاطي المخدرات بالتنسيق مع الجهات الاختصاصية والقضاء".

وأشار البيان، إلى أن "واحدة من تلك الجهود قد اثمرت عن تمكن مفرزة الضبط بالجرم المشهود وبعد متابعة استمرت لمدة 3 أسابيع من القاء القبض على تاجر مخدرات يحمل الجنسية الايرانية متلبساً بحيازة أكثر من ½ كغم من مادة الكرستال المخدرة لغرض الاتجار بها وبيعها لوسطاء وتجار محليين في بغداد"، موضحا أن "العملية تمت وفق قرار قضائي صادر عن قاضي التحقيق المختص".

وتابع، أن "المفرزة الخاصة دونت محضر ضبط ودونت افادة واعتراف المتهم، الذي اعترف بافادته على مجموعة من التجار والوسطاء فضلاً عن اعترافه على الأشخاص الذين ساعدوه على دخول البلاد بصورة غير شرعية"، لافتا إلى أنه قد تم ايداعه التوقيف للتحقيق معه لمعرفة المتورطين معه في الجريمة".

 




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©