آخر الأخبار
النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة السعودية تعلن "الإنذار الأصفر": موجة غبار واسعة تطال أجزاء عديدة في المملكة مصرع واصابة 7 اشخاص بانفجار شرق طهران علماء روس يتوصلون لطريقة جديدة لعلاج سرطان الكلى القوى السنية تتحرك صوب كرسي رئيس البرلمان: جاهزون ولا يمكننا السكوت أكثر- عاجل

مقتل مزارع عراقي بنيران القوات التركية في دهوك وقائممقامية سنجار تصدر بياناً بالحادثة

أمن | 4-06-2019, 07:43 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أصدر قائممقام قضاء سنجار محما خليل، الثلاثاء، 04 حزيران، 2019، بياناً بشأن مقتل مزارع عراقي ايزيدي، في قضاء دهوك قرب فيشخابور، القريبة من الحدود العراقية – التركية.
وقال خليل في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن، "القوات التركية قامت بالاعتداء على ايزيديين وقتل احدهم وهو (امين صالح عمر محمود) من عشيرة السموقية قرب فيشخابور، بالقرب من الحدود العراقية – التركية".
وأضاف أن، "هذا المزارع البسيط كان هاربا من عصابات داعش الارهابية، قبل ان يستقر بهذه المنطقة ليأكل وعائلته من عرق جبينه، حيث قامت القوات التركية بقتله دون وجه حق وهو يزرع الطماطم في حقله البسيط".
وطالب خليل، "الحكومة العراقية بتقديم شكوى رسمية الى الحكومة التركية ومطالبتها بفتح تحقيق فوري وعاجل عن هذه الجريمة النكراء".
ودعا، "رئيسي الوزراء ومجلس النواب بمتابعة الموضوع مع وزارة الخارجية للوقوف على هذه الجرائم، التي تنتهك سيادة العراق وتعرض اهله الى القتل دون وجه حق".