آخر الأخبار
رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزديين (صور) نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم

إطلاق سراح 800 من أسر مسلحي داعش شرقي سوريا

عربي ودولي | 4-06-2019, 05:40 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت إدارة الحكم الذاتي القبلية في شمال وشرق سوريا، الثلاثاء، 04 حزيران، 2019، إطلاق سراح 800 من أسر مسلحي تنظيم داعش، كانت قوات سوريا الديمقراطية احتجزتهم  في معسكر الهول أثناء تحرير مناطق شرق سوريا من تنظيم داعش.

وسيتم تسليم هؤلاء النساء والأطفال إلى قادة القبائل في مناطق الرقة وطبقة، فيما لم يعرف ما إذا كانوا جميعا من أسر مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، أم أنهم من المدنيين القابعين تحت حكم داعش وقت سيطرة التنظيم على تلك المناطق.

وقال عبد الحميد المهباش القائد المشارك في إدارة الحكم الذاتي القبلي في الرقة وطبقة، إن "الزعماء القبليين أعطوا ضمانات بأنهم سيحافظون على الأمن في المناطق التي سيعود لها هؤلاء النساء والأطفال"، مشيراً إلى أن "إطلاق السراح تلك الأسر سيتزامن مع احتفالات عيد الفطر، الثلاثاء والأربعاء، لجلب الفرح للعائلات في الرقة وطبقة".

وسيعد هذا القرار هو الأول من نوعه، والذي يتم فيه إطلاق سراح أسر مقاتلي داعش الفارين من معارك تحرير مناطق شرق سوريا، والتي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية.