آخر الأخبار
بعد 8 أيام.. انتشال جثة منتسب بالحشد قضى غرقًا بنهر الزاب في كركوك العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد اليوم.. ثلاث مواجهات في دوري نجوم العراق تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025 العراقيون يستهلكون 7 مليارات بيضة سنويًا واستيراد بنحو 900 مليون دولار

الكشف عن ضحايا “المعركة البرمائية“ التي وقعت بين عشيرتين في البصرة

أمن | 3-06-2019, 14:29 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

كشف مصدر في دائرة صحة محافظة البصرة، الاثنين (3 حزيران 2019)، عن حجم الخسائر البشرية التي خلفها هجوم عشائري برمائي شهدته محافظة البصرة فجر اليوم.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هوتيه لـ(بغداد اليوم)، إن "هجوما برمائيا عشائرياً تسبب باصابة 3 اشخاص من افراد العشيرة التي تعرضت للهجوم فجر يوم الاثنين بمنطقة التميمية وسط المحافظة"، مبينا ان "اصابات في مناطق مختلفة من الجسد تعرض لها افراد احدى العشائر في مركز البصرة بسبب إطلاق الرصاص الكثيف الذي تعرضوا له من قبل العشيرة المهاجمة".

وكشف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، عن وجود "تعليمات صادرة من وزارة الصحة لدائرة صحة البصرة تمنعها من تزويد وسائل الاعلام بحجم الخسائر البشرية بين العشائر المتناحرة فيما بينها".

وكان مصدر امني قد افاد في وقت سابق من اليوم الاثنين باندلاع نزاع مسلح بين عشيرتين في محافظة البصرة، فيما أشار الى أن النزاع هذه المرة تم بأسلوب جديد، وصفه بالـ"برمائي".

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "أحدى العشائر القادمة من شمالي محافظة البصرة، قامت بشن هجوم مسلح على عشيرة أخرى تسكن ضفاف شط العرب بمنطقة التميمية وسط المحافظة"، مبيناً أن "العشيرة القادمة من شمالي البصرة، استخدمت اسلوباً جديداً في شن هجماتها، حيث استخدمت الزوارق لتنفيذ ذلك".

وأضاف أن "القوات الأمنية لم تستطع التدخل لحل هذا النزاع، لكون ليس لديها قوات نهرية كافية، مما أدى الى استمرار الاشتباك الذي اندلع الساعة الثالثة فجراً الى الساعة الخامسة".

وأشار الى أنه "كان هناك العشرات من المسلحين، الذي يستقلون العجلات على الطرق البرية، ومهمتهم اسناد المسلحين المتواجدين على متن الزوارق".

وبين المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أنه "لا يعلم حتى الان حجم الإصابات البشرية والمادية، نتيجة هذا النزاع".

وكشف، أن "النزاع العشائري البرمائي الذي اندلع فجر اليوم كان سببه خلاف مادي على مبلغ قدره (2000) دولار".