earthlinktele

مصدر يوضح: قاضي الحشد تنازل عن القضايا المرفوعة ضد اوس الخفاجي وما زال موقوفاً

تخطي بعد :
سياسة 2019/06/02 13:26 2733
   

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مسؤول في هيأة الحشد الشعبي، الاحد (2 حزيران 2019)، أن قائد لواء ابو الفضل العباس، أوس الخفاجي، ما زال موقوفاً ولم يتم اطلاق سراحه حتى الان.

واوضح المصدر في اتصال هاتفي مع (بغداد اليوم)، إنه "لا صحة لإطلاق سراح الخفاجي حتى الساعة (ساعة اعداد الخبر) وهو ما زال موقوفاً بسبب قضايا رفعها مواطنون وقضايا تمثل الحق العام".

وكشف، أن "قاضي محكمة الحشد تنازل عن القضايا التي رفعها الحشد ضد الخفاجي، فيما بقي موقوفاً على ذمة قضايا أخرى".

وأكد مكتب قائد لواء ابو الفضل العباس، أوس الخفاجي، من جانبه إطلاق سراحه.

وقال مصدر في المكتب لـ (بغداد اليوم)، انه "تم إطلاق سراح الخفاجي قبل ساعات"، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

وكان الحشد الشعبي، قد أعلن الخميس (7 شباط 2019)، اعتقال قائد قوات "ابو فضل العباس" أوس الخفاجي في منطقة الكرادة، مبينا أن اعتقاله جاء بعد رفضه اغلاق المقر التابع له.

وقالت مديرية الامن بالحشد الشعبي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "قوة من امن الحشد الشعبي، قامت بإغلاق أربعة مقرات وهمية تنتحل صفة الحشد الشعبي في منطقة الكرادة".

وأضافت، أن "هذا الإجراء جاء بعد اجتماع لأمن الحشد مع بلدية الكرادة والقوات الأمنية من اجل إغلاق مقرات تدعي انتماءها للحشد الشعبي"، مبينة أن "من بين هذا المقرات موقعين يدعان انتماءهما للواء 40 في الحشد الشعبي ومقر يدعي انتماءه للواء 47 ومقر تابع لما يسمى لواء ابو الفضل العباس ويديره الشيخ أوس الخفاجي يقع وسط المنطقة السكنية في الكرادة".

وتابعت المديرية في بيانها، أن "القوة الأمنية حاولت إغلاق المقر الاخير غير القانوني لكن المتواجدين هناك امتنعوا عن ذلك فتم اتخاذ الإجراءات الانضباطية بحقهم".

ودعت مديرية امن الحشد جميع المواطنين الى "ابلاغ المديرية عن أية مضايقة ممن يدعون انتمائهم الى الحشد لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم".

والخفاجي هو رجل دين وسياسي عراقي، كان أحد أقطاب التيار الصدري، ثم أصبح الأمين العام لقوات "أبو الفضل العباس" التي أسسها عام 2012.

وكانت عشيرة خفاجة، قد استنكرت الجمعة (08 شباط 2019)، اعتقال قائد لواء أبو الفضل العباس، أوس الخفاجي، فيما طالبت بإطلاق سراحه.


اضافة تعليق


Top