آخر الأخبار
صدور حكم بإعدام إرهابي شارك بعمليات ضد القوات الأمنية في الموصل وكالة الطاقة الذرية: قلقون من ضربة إسرائيلية على المواقع النووية الإيرانية الاعدام بحق ارهابي شارك بقتل عدد من المواطنين في بغداد جنايات واسط: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات أجنبي الجنسية مع حلول موسم التسويق.. هل تقع الحكومة ضحية نصب "محتالي الحنطة"؟

داعش يتغلغل في المطيبيجة وقرى مهجورة منذ 2014 بين محافظتي ديالى وصلاح الدين

أمن | 2-06-2019, 04:43 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

قال رئيس مجلس ناحية العظيم محمد العبيدي، الأحد، 02 حزيران، 2019، إن تنظيم داعش بدأ يتغلغل في منطقة المطيبيجة الواقعة على الحدود مع صلاح الدين.
وذكر العبيدي في حديث لـ( بغداد اليوم) أن، "منطقة المطيبيجة الواقعة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين، عادت ملتهبة مرة اخرى بعد فترة هدوء دامت بعض الوقت".
وأضاف أن، "داعش بدأ يتغلغل في المطيبيجة والمناطق المحيطة بها والتي اغلبها قرى مهجورة منذ 2014"، مؤكدا أن، "نشاط التنظيم بدا واضحاً في الاونة الاخيرة".
وأشار رئيس مجلس ناحية العظيم إلى أن، "المطيبيجة بحكم موقعها الاستراتيجي وقربها من القرى المحررة في الناحية تشكل خطراً مباشراً على الاهالي"، مؤكداً، "ضرورة اتخاذ قرار بحسم ملف المطيبيجة بشكل نهائي ومنع عودة خلايا داعش اليها مرة اخرى لانها ستؤدي الى ضرر امني بالغ".
وتعد المطيبيجة من المناطق التي تتميز بتضاريس معقدة ومترامية الاطراف والتي استغلها داعش للاختباء ونشر مضافاته في الاعوام الماضية.