آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

حربية: الأجهزة الاستخبارية بصدد مسك الخيط الرئيس المسؤول عن تفجيرات كركوك

أمن | 1-06-2019, 14:27 |

+A -A

بغداد اليوم _ كركوك

كشف قائد عمليات المقر المتقدم في محافظة كركوك اللواء الركن سعد حربية، اليوم السبت، أن الأجهزة الاستخبارية بـ"صدد مسك الخيط الرئيس" المسؤول عن التفجيرات التي استهدفت محافظة كركوك، مؤخرا.

وقال حربية في تصريحات صحافية، إن "العمليات الإرهابية التي استهدفت محافظة كركوك تأتي كردة فعل من العدو بعد العمليات العسكرية في مناطق جنوب غربي كركوك"، مبينا أن "جميع القادة الأمنيين تعاملوا بمهنية مع الحدث".

وأشاد  بـ"تعاون المواطنين وأهالي المناطق التي وقعت فيها التفجيرات مع القوات الأمنية"، لافتا إلى أن "الأجهزة الاستخبارية بصدد مسك الرئيسي الذي قام بالعبث بأمن المواطنين".

وكانت 7 تفجيرات بواسطة عبوات ناسفة قد استهدفت شوارع القدس والمحافظة وطريق بغداد في كركوك، مساء الخميس الماضي، أدت إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 17 آخرين بينهم عناصر أمن، فيما أعلنت خلية الإعلام الأمني إبطال عبوتين.