آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

وزارة العدل ترفض استقبال سجناء صدرت بحقهم أحكام بالإدانة من محاكم ديالى!

سياسة | 1-06-2019, 13:18 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف مكتب حقوق الإنسان في ديالى، اليوم السبت، عن اكتظاظ كبير في سجن مقر قيادة الشرطة بسبب رفض وزارة العدل استقبال نزلاء صدرت بحقهم احكام قضائية بالإدانة من محاكم المحافظة.

وقال مدير المكتب صلاح مهدي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "وزارة العدل ترفض استقبال محكومين صدرت بحقهم احكام قضائية بالادانة في ديالى بحجة الاكتظاظ في دور الاصلاح التابعة لها"، مبينا أن "المكتب رصد طول فترة موقوفية بعض النزلاء في سجن ديالى الكائن في مقر قيادة شرطة المحافظة وسط بعقوبة بسبب تأخر القضاء في حسم بعض قضاياهم".

وأضاف مهدي، أن "هذا الأمر ولد اكتظاظا كبيرا في السجن، ولذلك هو يحتاج إلى حلول تسهم في خفض معدلات الاكتظاظ"، داعيا إلى "حسم قضايا النزلاء ونقل المدانيين منهم إلى سجون وزارة العدل".

وكانت مفوضية حقوق الانسان العراقية قد أعلنت، مؤخرا، تسجيل اكتظاظ في أعداد نزلاء عدة سجون أبرزها سجن الحوت في ذي قار، فيما كشفت عن تسجيل إصابات بأمراض متعددة بين صفوف النزلاء، بينها السرطان، فضلا عن تسجيل وفيات.