آخر الأخبار
العقوبات الامريكية على فنزويلا ترفع اسعار النفط عالميًا الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود

المركزي الإيراني: توصلنا إلى طريقة لاستلام أموال النفط بعيداً عن العقوبات الامريكية

عربي ودولي | 31-05-2019, 08:38 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن محافظ البنك المركزي الإيراني، عبد الناصر همتي، الجمعة (31 أيار 2019)، إيجاد طريقة لاستلام عائداتها المالية للنفط الايراني، بعيداً عن تأثيرات العقوبات الامريكية.

وقال المسؤول: "الولايات المتحدة سعت إلى خفض مبيعات إيران النفطية.. لكننا عثرنا على طرق عملية ووسائل للحصول على عائداتنا النفطية، بحيث لايمكن لواشنطن التأثير عليها".

وأكد، أن مساعي الولايات المتحدة وحلفاءها لإخضاع طهران ستبوء بالفشل، مشددا على أن الوضع الاقتصادي في إيران خلال العام الحالي أفضل مما كان عليه العام الماضي.

ولم يكشف المسؤول الإيراني عن طبيعة الآلية، لكنها تأتي في وقت تشدد فيه واشنطن الضغوطات على الدول المستوردة للخام لوقف مشتريات النفط الإيراني بشكل كامل.

وقبل ذلك أعلن المبعوث الأمريكي الخاص بإيران، برايان هوك، أن واشنطن ستعاقب أي دولة تشتري النفط من إيران بعد الثاني من مايو، وهو تاريخ انتهاء الإعفاءات من العقوبات الأمريكية، التي منحت لثمان دول، منها الصين والهند.