آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

مسؤول أمريكي: لا أنفي نقل عدد من عناصر داعش إلى العراق لإعدامهم

عربي ودولي | 31-05-2019, 04:10 |

+A -A

بغداد اليوم_ متابعة

أكد المسؤول أمريكي والمتحدث العسكري، الكابتن بيل أوروبان، الجمعة (31 أيار 2019)، أنه لا ينفي أو يؤكد نقل عدد من عناصر تنظيم داعش الذين قبضت عليهم قوات سوريا الديمقراطية الى العراق.

وقال أوروبان، في تصريح صحفي، إن "الولايات المتحدة تريد من الدول الأخرى أن تتعامل مع مقاتليها وفق برامج المقاضاة، أو إعادة التأهيل، أو غيرها من التدابير التي تمنع المعتقلين من المشاركة في الإرهاب".

واضاف: "نظل نشارك مع مجموعة واسعة من الشركاء الدوليين؛ لضمان ألا يهدد هؤلاء المقاتلون الإرهابيون الأجانب أي شخص مرة أخرى".

 وكانت وكالة الصحافة الفرنسية، قد نقلت في وقت سابق تصريحات مسؤولين فرنسيين انتقدوا قرار محكمة عراقية بإعدام 3 داعشيين فرنسيين كانوا نقلوا إلى العراق من سوريا، مبينين أن هؤلاء من بين نحو 4.000 مقاتل أجنبي أسروا في سوريا والعراق بعد سقوط داعش.