آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

رسالة عاجلة الى صالح والحكيم والعامري للتدخل وانهاء أزمة التيار الصدري مع العصائب

سياسة | 28-05-2019, 05:12 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وجه النائب عن تحالف الاصلاح والاعمار، علي البديري، الثلاثاء (28 أيار 2019)، رسالة عاجلة الى رئيس الجمهورية برهم صالح، وزعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، والأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، للتدخل لحل ما اسماه بـ "أزمة التيار الصدري وحركة عصائب أهل الحق".

وقال البديري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الخلافات بين التيار الصدري وحركة عصائب أهل الحق، ليس من مصلحة العراقيين، وإذا انعكست هذه الخلافات ستكون سلبياتها كبيرة جداً".

وأضاف، أنه "يجب على عقلاء القوم ومنهم رئيس الجمهورية برهم صالح وزعيم تيار الحكمة عمار الحكيم والامين العام لمنظمة بدر هادي العامري، التدخل لحل هذا الخلاف والتشنج الذي حصل، ، فلا يمكن ترك الامور هكذا دون حل وتدخل من هذه الاطراف".

ومطلع الأسبوع الجاري، تسببت "محادثات مسربة" على تطبيق واتساب لأعضاء بالعصائب، وبدر يجري التحقيق بشأن صحتها ، "، بردود أفعال رافضة، بين أعضاء وأنصار التيار الصدري، بعد ما وصفوا ما دار فيها بأنه "إساءة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر".

وعقب ذلك، طالبت سرايا السلام، الاحد (26 أيار 2019)، قيادات عصائب اهل الحق، وبدر ببيان موقفهما من "تجاوز" ثلاثة أعضاء فيهما، على الصدر.

وقال امر لواء الديوانية في السرايا، حيدر الكرعاوي، ببيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "في الوقت الذي ندين ونشجب الاستهتار والتطاول الذي قام به من يعتبرون انفسهم سياسيين وممثلين عن الشعب وهم (سعد شاكر ممثل العصائب وحكيمه الشبلي بدر وعباس شعيل عن بدر وبمباركة عزيز الشطاوي)، بحق الزعيم الوطني مقتدى الصدر دام عزه نطالب الجهات التي ينتمون إليها بيان موقفهم من الاشخاص الذين ينتمون اليهم  فورا".

وأضاف الكرعاوي، أنه "على الرغم من أننا لا نكتفي ببيان ادانة او اعتذار، والذي لديه ولد عاق او غير مؤدب عليه ان يلجمه والا نحن من قمنا بذلك".

وتابع: "واما بالنسبة لنجمنا الساطع لن تنالوا من عزمه ولا من اصلاحه وسوف ينالكم ما تستحقون".

وكان النائب عن تحالف صادقون، سعد شاكر الخزعلي، قد نفى، الاحد (26 أيار 2019)، المحادثات "المفبركة"، التي تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي، وتحمل محتوى "مسيئا" بحق زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر.

وأوضح الخزعلي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، انه "في الوقت الذي افلست فيه بعض الشخصيات السياسية من رصيدها الهجومي وتخلي قواعدها الشعبية عن تأييدها لهم وبالتزامن مع حملة الاصلاح التي أطلقها مقتدى الصدر لكشف ملفات الفساد كافة، للسياسيين المتسلقين على اكتاف الفقراء، فإننا نلاحظ سيرهم باتجاه بعض الاساليب الرخيصة للتستر على فسادهم وغطرستهم وتسلطهم على غالبية دوائر المحافظة بالمحاصصة المقيتة".

وبين: "فها هم يشرعون بفبركة وتصميم محادثات عدة ونسبوها لأعضاء كتلة الأغلبية في المحافظة بعد تضييق الخناق عليهم وكشف ملفات فسادهم من شراء وبيع المناصب في الدوائر الحكومية وتحويل اجناس اراضي المحافظة وغيرها من الملفات".

وأردف: "فإننا نراهم اليوم في محاولة بائسة منهم لإبعاد الشبهات عنهم و تسويف الرأي العام ومحاولة تضليله واشغاله بزوبعة اعلامية فاشلة".

وأكد الخزعلي مضيه "في محاربة الفساد لتخليص المدينة من هيمنة اخطبوط الاحزاب الحاكمة، ولن تثنينا محاولاتهم كلها".

واختتم قائلا، إن "الصدر سيكون لكم بالمرصاد، فهو لن يرضى بمهازل من يدعون انتماءهم لتياره المقدس، وينهبون خيرات المحافظة باسم آل الصدر فهو انقى وأشرف من أن يدنس اسمه بهكذا صفقات، زوبعتكم هذه لن تمر مرور الكرام على مقتدى الصدر وهو يعلم بأنها محاولة منكم للتغطية على فشلكم وتهاونكم بأرواح مواطني المدينة".