آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين

الدفاع المدني تكشف تفاصيل حريق" سانوبة" في ديالى

محليات | 27-05-2019, 06:10 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى

كشفت مديرية الدفاع المدني في ديالى، الاثنين (27 أيار 2019)، تفاصيل حريق كبير اندلع على الحدود العراقية - الايرانية شرق المحافظة.

وقال مدير اعلام الدفاع المدني، المقدم خالد العبادي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "حريقاً اندلع في الجانب الإيراني، وسرعان ما انتقل الى داخل الحدود العراقية في قاطع سانوبه ضمن ناحية مندلي (90كم شرق بعقوبة) وكاد يلتهم محمية الغزلان".

واضاف العبادي، أن "فرق الاطفاء هرعت الى منطقة الحريق ونجحت في اخماده، بعد جهود مميزة نظرا لصعوبة تضاريس الارض وحجم الحريق"، مبيناً ان "سرعة تحرك فرق الاطفاء منعت النيران من الاقتراب من المحمية".

واشار العبادي الى ان "الحريق اندلع في حشائش وادغال يابسة منتشرة على الحدود العراقية - الايرانية وهذا ما أسهم في اتساعها قبل اخمادها من قبل فرق الإطفاء".

وتعد محمية الغزلان في أطراف ناحية مندلي من أكبر المحميات التي جرى انشائها قبل سنوات لحماية الغزال المعروف بالريم من الانقراض بعد ازياد معدلات اصطياده بالسنوات الماضية.