آخر الأخبار
السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله الدليمي: زيارة السوداني للأنبار "غير مفاجئة".. وهذه محاورها العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها السوداني يعلن التعاقد على (12) ألف منظومة ري حديثة ستصل العراق الريدز يبدأ محادثاته مع خليفة كلوب

بعد توعد كادرها بالتصفية الجسدية.. اعلاميون: استهداف الفاسدين لبغداد اليوم تهديد لمستقبل الصحافة بالعراق

سياسة | 27-05-2019, 04:52 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

منذ ساعةِ تلقيها للاتصالات الهاتفية المهددة لرئيس تحريرها الدكتور نبيل جاسم، اثر تبنيها الكشف عن اكبر فضيحة تهريب اموال بتاريخ العراق تورط بها مصرف أهلي بهدف ثنيها عن مواصلة مهمتها الوطنية هذه، تتلقى (بغداد اليوم) رسائل متضامنة من مختلف شرائح الشعب العراقي وخاصة الزملاء الاعلاميين وصل عديدها للمئات حتى ساعة نشر هذا التقرير.

ورغم ان (بغداد اليوم) شددت في بيان لها بأن هذه التهديدات لن تثنيها عن مواصلة فضح جميع المتورطين بعملية التهريب هذه التي وصلت قيمتها الى 1.8 مليار دولار، الا ان ما وجدته من دعم قوي ومهم للاستمرار بهذه المهمة وضعها أمام مسؤولية كبيرة تجعلها مصرة على مواصلة الطريق في فضح جميع الفاسدين ومن يرتبط بهم حتى وان علا صوت التهديدات ووصل لمديات أكبر، لان الوقوف بصف الحق والشعب ضرورة ومسؤولية اخلاقية ومهنية، ولأن المواقف الجريئة والشجاعة هي من تسجل التاريخ ومن تكتبه.

النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين، عبرت في بيان صحفي، عن قلقها البالغ على حياة الإعلامي المعروف، د. نبيل جاسم، وكادر وكالته، بعد تعرضهما للتهديدات، على خلفية نشر تقارير استقصائية عن الفضيحة التي تم ذكرها أعلاه.

بدوره عبر ملتقي الاعلاميين العراقيين عن تضامنه الكامل مع الزميل الإعلامي الدكتور نبيل جاسم رئيس تحرير وكالة بغداد اليوم وكادر الوكالة بعد تعرضهم لتهديدات على أثر نشر الوكالة لوثائق واخبارا تدين الفاسدين .

وعبر اعلاميون عن تضامنهم مع رئيس وكالة (بغداد اليوم)، برفعهم "هاشتاك"، #متضامنون_مع_نبيل_جاسم على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن ما يتعرض له كادر الوكالة من قمع للحريات، يمثل تهديدا لمستقبل جميع الصحفيين في العراق.

فيما حمل اخرون، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بصفته القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس المجلس الأعلى لمكافحة الفساد، المسؤولية الكاملة على سلامة د. نبيل جاسم، وكادر وكالة (بغداد اليوم)، مطالبين القوات الأمنية بالإسراع في توفير الحماية اللازمة لهم.

بدوره عبر تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر، عن دعمه للدكتور نبيل جاسم، وكادر وكالته، حيث قال القيادي في التحالف، جاسم الحلفي: "‏تهديدات رموز الفساد (القطط السمان) لن تثنينا، دفاعا عن الاعلامي الشجاع د. نبيل جاسم، الذي يتعرض للتهديد بالتصفية بسبب نشره تقارير استقصائية تسلط الضوء على احد اكبر عمليات الفساد، تخص احد البنوك الأهلية التي يملكها سياسي (عتوي) حديث (النعمة) اغتنى بمزاد العملة".