آخر الأخبار
التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل تحذير من البنك المركزي عن "إساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني"

مالية كردستان توجه شكراً لعبد المهدي وتعلن صرف رواتب موظفي الاقليم قبل العيد

محليات | 27-05-2019, 03:42 |

+A -A

بغداد اليوم - اربيل

اعلن وزير المالية في اقليم كردستان ريباز حملان، الاثنين 27 ايار 2019، توزيع رواتب موظفي الاقليم قبل حلول عطلة عيد الفطر فيما وجه شكراً لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

وقال وزير المالية في حكومة والاقتصاد، ريباز حملان، في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع المتحدث باسم حكومة الإقليم، سفين دزيي، وسكرتير مجلس الوزراء امانج رحيم في المجلس باربيل، إن "الحكومة الاتحادية ستوزع رواتب الموظفين لعموم العراق قبل العيد ووزارته ستقوم بتوزيع رواتب موظفي الاقليم قبل حلول عطلة عيد الفطر ايضاً ولن تؤخرها على الاطلاق.

ولفت الى إنه "منذ مدة تجري الاحاديث بشأن توزيع الرواتب، وان هناك مبالغ خمسة رواتب قد وصلت من بغداد الى اقليم كوردستان"، مضيفا ان "هذا بعيد عن الحقيقة".

واردف: "لم تصل الينا اي ميزانية منذ الازمة مع بغداد في عام 2014 والى الان"، مشيرا الى ان "حصة الاقليم من الموزانة لهذا العام جاهزة وستصل من بغداد فور تشكيل حكومة اقليم كردستان الجديدة".

واشار حملان الى ان "الحكومة الاتحادية السابقة التي كان يترأسها العبادي ارسلت 9 رواتب في عام 2018"، لافتا الى ان "الحكومة الحالية وباشعار من البنك المركزي وزعت خمسة رواتب في عام 2019 ثلاثة منها دفعت رواتب عن شهر 10، و11، و12، والراتبين الاخرين وزعا في العالم الحالي مع اضافة حكومة اقليم كردستان 3 مليارات دينار على الرواتب الخمسة".

وتابع، أن "علاقاتنا مع الحكومة العراقية جيدة جداً والسيد رئيس الوزراء  يؤدي دوراً إيجابياً ووطنياً للغاية واستطاع الحفاظ على التوازن السياسي ونحن نقدم شكرنا له باسم حكومة إقليم كردستان".

وعن ارسال رواتب قوات البيشمركة، نفى الوزير قائلا: "ما يتم تداوله بشأن ارسال اربعة رواتب الى البيشمركة عار عن الصحة"، موكدا ان "حكومة اقليم كردستان ولدفع الرواتب كاملة وكل 30 يوما تحتاج الى 881 مليار دينار شهريا".