آخر الأخبار
أغرب "لجنة تحقيقية ".. "لايك" يطيح بموظفين في شركة توزيع المنتجات النفطية العراق يخطط لتشغيل ميناء الفاو منتصف العام المقبل وطريق التنمية في 2029 البرلمان يعقد جلسته برئاسة المندلاوي أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي لأبناء المكون الإيزيدي يوم غد الأربعاء فرق الدفاع المدني تكافح حريقًا داخل عدد من المحال التجارية شمالي بغداد

الكشف عن تحركات "غير طبيعية" للقوات الأميركية في الأنبار.. قريبة من الحشد الشعبي!

أمن | 25-05-2019, 14:32 |

+A -A

بغداد اليوم _ الأنبار

كشف مصدر مطلع، اليوم السبت، عن تحركات "غير طبيعية" تقوم بها القوات الامريكية في قواعدها العسكرية داخل محافظة الأنبار، واتخاذها احتياطات واسعة قرب مناطق نفوذ الحشد الشعبي.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "وضعا غير طبيعيا وتبديل للمواقع يجري في القواعد الأميركية داخل الأنبار منذ 3 أيام، مع تحليق مكثف للطيران بعد وصول قوة عسكرية أميركية مكونة من 5 عجلات قادمة من الأردن قبل أسبوع".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن "القوات الأميركية اتخذت احتياطات واسعة خاصة في قاعدة عين الأسد بناحية البغدادي وقاعدة 22 في قضاء القائم، القريبة من الأراضي السورية ومناطق نفوذ فصائل الحشد الشعبي الذي يسيطر على القضاء".

وكانت صحيفة "اندبندنت" اللندنية، قالت السبت (25 أيار 2019) في تقرير أوردته بنسختها العربية، إن "صورا حديثة التقطتها الأقمار الصناعية كشفت أن إيران تقوم ببناء معبر في منطقتي القائم والبوكمال الحدوديتين بين العراق وسوريا، من شأنه أن يفتح طريقاً برياً سرياً يربط بين إيران ولبنان".

ونقلت الصحيفة عن مصادر إقليمية وغربية قولها، إن "الإيرانيين يخططون لاستخدام هذا المسار الجديد لعمليات تهريب، بما فيها الاتجار بالأسلحة والنفط لتجنب العقوبات الأميركية"، فيما نشرت صور قالت إنها للمعبر.

ويأتي ذلك في ظل تصاعد حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، واتخاذ كل منهما إجراءات عسكرية في الخليج تحسبا للدخول في حرب مباشرة، رغم تصريحات يدلي بها مسؤولين من الجانبين تستبعد ذلك، فيما دعت الخارجية الأميركية، مؤخرا، موظفيها غير الضروريين إلى مغادرة العراق، وأعقبها بأيام سقوط صاروخ "كاتيوشا" قرب السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء.