آخر الأخبار
هيئة بحرية تتلقى بلاغًا عن حادث جنوب غربي عدن وزارة الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل بعد احاديث عن تأجيلها.. ملك الأردن ينهي الغموض بشأن إجراء الانتخابات النيابية أخبار سارة لمزارعي الحنطة.. راصد جوي: تقلبات الربيع لن تؤثر على موسم الحصاد - عاجل مصرع امرأة و 5 من أبنائها في حريق بمنزل سكني بالبصرة

قائد في البيشمركة: القوات العراقية "عاجزة" لوحدها في المتنازع عليها.. داعش يزداد قوة

سياسة | 25-05-2019, 10:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ أربيل

حذر قائد قوات 80 في البيمشركة نجاة علي، اليوم السبت، من أن "قوة" تنظيم داعش تزداد يوما بعد آخر في المناطق المتنازع عليها بين أربيل وبغداد، فيما اشار الى أن القوات الاتحادية لاتستطيع توفير الأمن هناك بمفردها.

وقال علي في كلمة له خلال تخرج دورة جديدة من قوات البيشمركة في قضاء سوران، إن "الحوادث الأخيرة التي وقعت في المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم اثبتت حقيقة أن عدم وجود البيشمركة ترك فراغا أمنيا كبيرا مما ولد خطرا يهدد حياة المكونات هناك، فضلا عن ازدياد قوة تنظيم داعش يوما بعد آخر بسبب هذا الفراغ"، مبديا أسفه لذلك.

وأضاف قائد قوات 80 في البيشمركة، أن "القوات الأمنية ليست باستطاعتها توفير الأمن والاستقرار في تلك المناطق بمفردها"، مشددا على "ضرورة عودة قوات البيشمركة إليها".

وكان الأمين العام لوزارة البيشمركة الفريق جبار ياور قد حذر، في وقت سابق من اليوم السبت 25 ايار 2019، من أن الأماكن الخالية من الجيش العراقي وقوات البيشمركة، والتي تقدر بمساحات شاسعة من الأراضي، "تشكل خطرا على المنطقة"، فيما أشار إلى "ازدياد" تحركات تنظيم داعش في ديالى وحمرين وأطراف طوزخورماتو وكفري ومناطق جنوب كركوك، والمناطق المحيطة بمدينة الموصل.