earthlinktele

حزب ايزيدي: الوضع في سنجار يتطلب تدخلا عاجلا من رئيس الوزراء

تخطي بعد :
سياسة 2019/05/25 15:13 382
   

بغداد اليوم-نينوى

رأى رئيس حزب التقدم الايزيدي، سعد بطوش، السبت، 25 أيار، 2019، أن الوضع في قضاء سنجار (غرب الموصل) يتطلب تدخلا عاجلا من رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، لافتا الى ان تدخل قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني بشؤونه تسببت في تأزم الأوضاع في القضاء.

وقال بطوش في حديث لـ(بغداد اليوم) "وجهنا مجموعة رسائل ومناشدات الى الحكومة والبرلمان العراقي، لكن حتى هذه اللحظة ماتزال متروكة من دون اي اهتمام، وكأن هذه المنطقة ليست عراقية".

واشار الى ان "الوضع في سنجار يتطلب تدخلا سريعا، من قبل رئيس الوزراء، وتشكيل لجنة خاصة مخولة لادارة الوضع هناك، تمهد للاستقرار واعادة العوائل النازحة".

وأضاف أن "من غير المعقول ان اغلب مدن العراق التي سقطت بيد داعش، وتحررت، وعاد سكانها، وتم اعمارها من جديد، باستثناء سنجار، التي مايزال سكانها مشردين واوضاعهم مأساوية جدا".

ورفض بطوش "الصراع الدائر حول عائدية القضاء"، عادا "تدخل قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني سببا في تأزم الاوضاع كونها هي من تسببت في سقوط القضاء بيد داعش".

وكان عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى، أحمد الجبوري، قال الثلاثاء (7 أيار 2019)، إن حزب العمال الكردستاني، الذي وصفه بأنه منظمة إرهابية، بات يدير قضاء سنجار بمعزل عن إدارة المحافظة.

واوضح الجبوري في تغريدة على حسابه في "تويتر"، ان "حزب العمال الكردستاني يدير قضاء سنجار بمعزل عن إدارة نينوى، ويمنع أي قوة عسكرية من الجيش او الحشد الدخول للمدينة دون موافقته".


اضافة تعليق


Top