آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

برلمان كردستان يكشف عن موعد انتخاب رئيس الإقليم الجديد

سياسة | 25-05-2019, 07:25 |

+A -A

بغداد اليوم_ أربيل

كشف عضو برلمان اقليم كردستان، ادريس اسماعيل، السبت (25 أيار 2019)، عن موعد انتخاب رئيس جديد للإقليم، مبينا أن اليومين المقبلين سيشهدان عقد اعضاء المجلس اجتماعًا بهذا الشأن.

وقال اسماعيل، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "هيأة الرئاسة ستصدر جدولا بأعمال الجلسة المقبلة التي ستخصص لانتخاب الرئيس مباشرة من قبل اعضاء البرلمان"، مشيرا الى أن "الكتل الكردية توصلت الى اتفاق سياسي لاختيار مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني نيجرفان بارزاني لشغل هذا المنصب".

واضاف أنه "يتوقع حصول نجيرفان على 90 صوتا بعد توافق الجميع عليه، ما يؤهله لشغل منصب رئيس الإقليم".

وفي السياق ذاته، أكد مصدر مطلع لـ(بغداد اليوم)، أن "جلسة برلمان الاقليم ستعقد بعد غد الاثنين، وبعد الاعلان عن اسم المرشح الفائز برئاسة الاقليم سترفع الجلسة".

وتابع، أن "بارزاني سيباشر بمهامه كرئيس للإقليم بعد عطلة العيد في مراسيم وبروتوكول خاص بهذا الحدث".

وكان عضو برلمان اقليم كردستان عن الحزب الديمقراطي الكردستاني بيشوا هورامي، أكد الجمعة (24 أيار 2019)، أن برلمان الاقليم سيجتمع الاسبوع المقبل لانتخاب رئيس جديد للإقليم.

وقال هورامي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "انتخاب رئيس جديد للإقليم وخاصة شخصية مثل نيجرفان بارزاني سيكون له انعكاسا كبيرا على مجمل الاوضاع السياسية والاقتصادية في كردستان".

وأضاف، ان " نيجرفان بارزاني معروف بعلاقاته المتزنة مع جميع الاحزاب اضافة الى انه تولى مهمة تطوير العلاقات مع بغداد ودول الجوار في المرحلة وبالتالي فأن اغلب المشاكل العالقة مع الحكومة الاتحادية ستكون في طريقها الى الحل بسبب الهدوء السياسي الذي عرف عنه بارزاني".

واشار الى أن "اهم نقطة امام رئاسة وحكومة اقليم كردستان المقبلة هي ضمان استمرار بغداد بإرسال المستحقات المالية ورواتب الموظفين لان اي خطوة في هذا الصدد تعني العودة الى الوراء".