آخر الأخبار
مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية حقيقة وجود توجه حكومي لاطلاق "عيدية مالية" للموظفين والمتقاعدين السوداني يؤشر خسارة في مشروع تأخر لأكثر من 10 سنوات انطلاق العمل بنظام منح سمات الدُخُول إلكترونيّاً بين تركيا والعراق

الحشد الشعبي يرد على العبادي: كاد أن يهدم الهيأة قبل خروجه من رئاسة الوزراء

سياسة | 25-05-2019, 08:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رد الحشد الشعبي، السبت (25 أيار 2019)، على تصريحات رئيس مجلس الوزراء السابق حيدر العبادي، التي اتهم فيها قادة في الحشد بـ "امتلاك اموال طائلة وعقارات"، بعد تصديهم لمهامهم في الحشد.

وقال القيادي بالحشد الشعبي علي الحسيني، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هيأة الحشد الشعبي لديها دائرة للقضاء، حالها كحال الدوائر القضائية الموجودة، فعلى القيادات فتح تحقيق قضائي بما ذكره العبادي، وعليها تقديم ما يملك من أدلة على كلامه الى هذه الدائرة، خصوصا أن العبادي شغل سابقا منصب رئيس الهيأة".

وبين الحسيني، أن "أغلب القيادات السياسية تكره الحشد الشعبي، كونه حطم احلامهم، فالعبادي قبل خروجه من رئاسة الحكومة العراقية، ضغط كثيرا على الحشد وكاد أن يهدم الهيأة".

وختم القيادي في الحشد الشعبي قوله ان "الحشد رقم صعب وله جماهير، وهذا يقلق سياسيين، خصوصا ان انتخابات مجالس المحافظات قريبة، والعبادي يريد ايصال رسالة سياسية ، ومضمونها خاطئ وغير صحيح".

وكان العبادي قال، في مقابلة متلفزة أجرتها معه محطة "العراقية" شبه الرسمية: "أنا منسجم 100‎%‎ مع قيادات الحشد التي قاتلت على الارض ووقفنا معهم في الجبهات".

وأضاف: "أنا مع قيادات الحشد والحشديين التي قاتلوا على الارض لا مع الذين حشّدوا منتسبين لأجل صناديق الاقتراع".

وطالب العبادي بـ "متابعة كل املاك الذين تصدوا كقيادات للحشد وكيف اثروا على حساب المقاتلين".