آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

المالكي يلتقي الحلبوسي ويؤكد: اعلان ايران عدم رغبتها بالحرب يلزم الجميع الوقوف بوجه التصعيد

سياسة | 25-05-2019, 03:35 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ، السبت 2019، ان اعلان ايران عدم رغبتها بالحرب يلزم الجميع الوقوف بوجه التصعيد فيما دعا لابعاد مجلس النواب عن ما اسماها بالمناكفات السياسية.

وقال بيان صادر عن مكتب المالكي أنه "استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ، وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية والأمنية في البلاد ، كما تم التطرق الى التحديات التي تواجهها المنطقة في ظل الازمة القائمة بين الولايات المتحدة الامريكية وجمهورية ايران الاسلامية". 

واكد المالكي بحسب البيان ان "المنطقة تواجه تحديات كبيرة ويجب العمل على التهدئة وإبعاد لغة التصعيد والتلويح باستخدام القوة "، معربا عن أمله في ان "تنجح مساعي العراق في إنهاء حدة التوتر القائمة بين واشنطن وطهران".

واشار الى ان  "اعلان ايران على لسان قادتها انها لا تريد الحرب يلزم الحميع ان يقف بوجه التصعيد وان لغة الحياد لم تعد مقبولة انما الموقف الرافض للطرف الذي يريدها"، داعيا "المجتمع الدولي الى وقفة جادة تجاه ما تعيشه المنطقة من توترات". 
وشدد على " ضرورة تفعيل اداء مجلس النواب والعمل على  تشريع القوانين المهمة، وابعاد مجلس النواب عن المناكفات السياسية ، وخلق اجواء إيجابية بين الكتل النيابية وتنسيق عال لاصدار القوانين التي تهم المواطن وتلبي طموحاته".