آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

بومبيو يعلن عن صفقة سلاح بأكثر من 8 مليار دولار للسعودية والإمارات والأردن ’’لردع إيران’’

سياسة | 24-05-2019, 17:14 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، السبت (25 أيار 2019)، إن بلاده عقدت صفقة أسلحة مع السعودية والامارات والأردن، تتجاوز الـ 8 مليار دولار.

وذكر بومبيو في تصريح صحفي، إن الصفقة تأتي "لردع العدوان الإيراني"، فيما أشار الى أن "وجود هذا السلاح في الخليج يمكن أن يكون رادعاً قوياً للعدوان الإيراني"، على حد تعبيره.

وأوضح، أن "الصفقة تجاوزت قيمتها الـ 8 مليار دولار، وتخص 3 دول، هي الاردن والسعودية والامارات".

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد نقلت عن مسؤولين ومشرعين أميركيين، الجمعة (24 أيار 2019)، أن ادارة الرئيس دونالد ترامب تستعد لتجاوز الكونغرس من أجل السماح ببيع الأسلحة والذخائر للسعودية والإمارات.

وذكرت الصحيفة أن وزير الخارجية مايك بومبيو ومسؤولين رفيعين في الإدارة يدفعون باتجاه استخدام بند للطوارئ في القانون الأميركي يمنع الكونغرس من تجميد صفقة بسبعة مليارات دولار تشمل الذخيرة الموجهة بدقة وطائرات مقاتلة.