earthlinktele

الصدر يجدد انتقاد عدم دفع أجور لقاء الحصول على الماء والكهرباء

تخطي بعد :
محليات 2019/05/24 23:33 930
   

بغداد اليوم- بغداد

جدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة 24 ايار 2019، انتقاد عدم دفع أجور لقاء الحصول على الماء والكهرباء.

وقال الصدر قي تغريدة له على حسابه في تويتر، إن "الذنب السابع عشر، هو الاسراف والتبذير في الاموال والبيوت الفارهة والسيارات الفخمة والمزارع والعمارات"، وذلك ضمن سلسلة تغريدات خصصها خلال رمضان للتحدث عن "الذنوب المنتشرة في المجتمع".

واضاف، "بل والتبذير بصرف الماء والكهرباء وعدم دفع اجورها مع توفرها فضلا عما اذا لم تتوفر".

وكان الصدر قد اعتبر، الجمعة (3 أيار 2019)، المطالبة بالخدمات والماء والكهرباء بالمجان "فساداً شعبياً"، فيما علق على انتشار حالات الانتحار بالعراق.

وقال الصدر في تغريدة عبر حسابه في فيسبوك، متحدثاً عن الآفة الـ 18 ضمن سلسلة "الآفات الاجتماعية" التي يتحدث عنها، هي أن "يتصور البعض ولسبب ما.. أن توفير الخدمات كالماء والكهرباء وغيرهما يجب أن يكون مجانا".

وأضاف: "إني لأعتبر ذلك فساداً شعبياً واضحاً، ولا سيما اذا كانت الحكومة قد اعتنت بهذين القطاعين وأمثالهما.. وإن عدم دفع الأجور (المناسبة) يعتبر من الفساد أكيداً بل سيتسبب بأضرار بليغة".

أما بخصوص الآفة التاسعة عشر، فقد رأى الصدر أنها "ازدياد حالات الانتحار بين أوساط الشعب ولا سيما الشباب وكأن الانتحار حل".

وتابع قائلاً: "كلا، فهو قتل للأمل وقتل لروح المثابرة والعزيمة ولا يخلو من كونه مرضاً نفسياً يعاني منه الفرد بسبب الظروف المحيطة به أو فشله في الوصول إلى هدفه".


اضافة تعليق


Top