آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف أغرب طرق تهريب المخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

بدء توافد متظاهري التيار الصدري إلى ساحة التحرير وسط بغداد

سياسة | 24-05-2019, 13:38 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

توافد المئات من اتباع التيار الصدري، اليوم الجمعة، إلى ساحة التحرير وسط بغداد للمطالبة بابعاد العراق عن الصراع بين إيران والولايات المتحدة الأميركية.

وقال مصدر أمني لـ(بغداد اليوم)، إن "المئات من اتباع التيار الصدري بدأوا، مساء اليوم، بالتوافد إلى ساحة التحرير وسط بغداد للمشاركة في تظاهرات تطالب بإبعاد العراق عن الصراع بين إيران والولايات المتحدة الأميركية".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر أسمه، أن "القوات الأمنية اتخذت إجراءات مشددة لحماية التظاهرات تمثلت بقطع الشوارع والجسور القريبة من ساحة التحرير".

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قد حذر الاثنين (20 ايار 2019)، من ان الحرب بين ايران وامريكا ستكون نهاية للعراق، مؤكداً ان أي طرف يزج العراق بالحرب ويجعله ساحة للمعركة سيكون عدواً للشعب العراقي، وذلك بعد سقوط صاروخ "كاتيوشا" قرب السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء.

وعقب ذلك، دعا التيار اتباعه إلى تنظيم تظاهرات واسعة "كل في محافظته" وحدد اليوم الجمعة موعدا لها، وفيما أصدرت صفحة "صالح محمد العراقي" المقربة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، على فيسبوك، تعليمات للمتظاهرين تمثلت بـ"ارتداء الزي العربي، وحمل أغصان زيتون، وتقبيل ارض الوطن، وإطلاق بالونات عليها العلم العراقي علها تصل إلى سفارات الدول المعنية"، فأن مصدر مطلع كشف لـ(بغداد اليوم)، في وقت سابق من اليوم، أن "الصدر سيشارك في تظاهرات ساحة التحرير ببغداد".

وشهدت الأيام الأخيرة، تصاعد في حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، واتخذ كل منهما إجراءات عسكرية في الخليج تحسبا لحرب مباشرة، رغم استبعاد ذلك من قبل مسؤولين في الطرفين.