earthlinktele

ناشطو مواقع التواصل يتداولون فيديو لمسلحين يتوعدون بالثأر لـ ’’شهداء’’ تظاهرات مول البشير

بالفيديو 2019/05/24 10:04 1250 المحرر:Mos
   

بغداد اليوم- متابعة

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة (24 أيار 2019)، فيديو لمسلحين وهم يتوعدون بالثأر لـ "شهداء" تظاهرات مول البشير في النجف.

ويظهر الفيديو "مجموعة من المسلحين، وهم يتوعدون بالثأر لمقتل عدد من المتظاهرين في تظاهرة مول البشير في النجف"، فيما طالبوا الحكومة العراقية بـ "اتخاذ أشد العقوبات بحقهما".

ويظهر في الفيديو، الذي انتشر على نطاق واسع ليل الجمعة، ولم يتسنَ لـ (بغداد اليوم)، التأكد من مدى صحته، أو حقيقة وجود المجموعة، مسلحون يرتدون الأوسط ويحملون أسلحة متنوعة.

وشهدت محافظة النجف، مساء الأربعاء (15 ايار 2019) تظاهرات لأنصار التيار الصدري أمام منازل ومراكز تجارية تابعة لقياديين سابقين في التيار متهمين بالفساد واستغلاله في مصالح شخصية، قبل أن يرد حراس إحدى تلك المراكز على محاولات اقتحامه من قبل المتظاهرين بإطلاق النار صوبهم مما أسفر عن مقتل 4 اشخاص وإصابة 17 آخرين، فيما اعتقلت القوات الأمنية 17 من الحراس المتهمين بإطلاق النار، بحسب نواب عن تحالف سائرون.

وعقب ذلك، دعا تحالف "سائرون" المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت (18 أيار 2019)، إلى اعدام قتلة المتظاهرين في الاحداث التي شهدتها محافظة النجف، يوم الأربعاء الماضي.

وقال النائب عن كتلة سائرون النيابية ماجد الوائلي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب، إن "ما حصل في النجف، والمتمثل بمطالبة المتظاهرين في كشف الفساد ومحاربة المفسدين، قوبل بالسلاح وسقط على إثره اربعة شهداء و20 جريحاً"، داعيا مجلس النواب لـ "سماع صوت الايتام وثكالى الشهداء وصوت الجرحى".

وطالب الوائلي بـ "ممارسة المسؤولية النيابية للمحافظة على مهنية التحقيقات وعدم السماح بإسكات أصوات المطالب الشعبية"، مشددا على ضرورة "إصدار قرار برلماني باعتبار ضحايا النجف شهداء كونهم خاضوا ممارسة اصلاحية وتعويض الجرحى عما اصابهم من ضرر".

وأضاف، أن "على مجلس النواب تطبيق القانون واحقاق الحق وإنزال الاعدام بحق مرتكبي جريمة القتل"، لافتا إلى أن "أعضاء لجنة حقوق الانسان زاروا مكان الحادث لمعرفة حقائق الامور وثبت لديهم أن التظاهرة سلمية".


اضافة تعليق


Top