آخر الأخبار
زيارة مرتقبة.. موقف كردي جديد من قرار المحكمة الاتحادية واستفسار عن "دعوى قضائية" طوق أمني وتمشيط في "الزاب الأسفل" بعد ضربة ليليّة استهدفت أبرز قيادات داعش صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد

الكربولي يعلق على تحذيرات واشنطن بشأن أموال العراق الواقعة “تحت حمايتها“

سياسة | 23-05-2019, 09:10 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

علق الأمين العام لحزب الحل، النائب محمد الكربولي، اليوم الخميس، على تحذيرات الولايات المتحدة بشأن أموال العراق الواقعة "تحت حمايتها".

وقال الكربولي، في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، إن "رسالة التحذير التي جاء بها مساعد وزير الخزانة الأميركية بشأن أموال العراق الواقعة تحت الحماية الأميركية، يجب أن تحمل على محمل الجد".

وكانت تقارير صحفية، قد تحدثت في وقت سابق، نقلا عن مسؤولين عراقيين، إن "الحكومة تلقت تحذيراً واضحاً بإمكانية رفع الحماية الأميركية عن الأرصدة العراقية في واشنطن، حيث تحظى بحماية أميركية وفق قرار من الرئيس الأميركي يتم تجديده سنوياً".

وتتمتع الحسابات الحكومية العراقية في الولايات المتحدة، بحماية أميركية منذ انتهاء خضوع العراق لمقررات البند السابع، وقد خضع الأموال العراقية إلى حظر قد يتخذ في حال لم يضبط العراق إيقاع تعاملاته المالية مع إيران، بحسب مراقبين.

وكان مساعد وزير الخزانة الأميركية، مارشال بيلينغسلي، قد زار العاصمة بغداد، الإثنين الماضي، والتقى خلال زيارته برئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي، ووزير المالية فؤاد حسين.