آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

رئيس مجلس النواب يثمن عمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نينوى والأنبار

سياسة | 21-05-2019, 16:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

ثمن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الثلاثاء (19 ايار 2019)، عمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في محافظتي نينوى والأنبار، مؤكداً على ضرورة تطوير برامجها في إعادة الإعمار.

وقال مكتب الحلبوسي، في بيان، إن الاخير "استقبل، الممثل المقيم الجديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق زينة علي أحمد والوفد المرافق لها".

وأكد الحلبوسي، وفقا للبيان، على "أهمية عمل منظمات الأمم المتحدة ودورها في العمل الإنساني، ولا سيما مشاريع البرنامج الإنمائي في المدن المحررة التي تعرضت إلى أضرار كبيرة من تنظيم داعش الإرهابي"، مشيرًا إلى "ضرورة تطوير برامجها في إعادة الإعمار؛ للمساعدة على عودة النازحين".

وثمَّن رئيس مجلس النواب، عمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نينوى والأنبار، ووعد أن يحثَّ الحكومة على الإسراع بتسديد حصتها المالية لصندوق البرنامج؛ من أجل تشجيع الدول المانحة على سداد التزاماتها.

من جانبها أشادت مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق، بـ"دعم رئيس مجلس النواب لبرامجها في مجال إعادة بناء وترميم البنى التحتية في المدن المحررة من تنظيم داعش الإرهابي"، مشيرةً إلى "استعدادها للعمل مع الحكومة العراقية؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة".