آخر الأخبار
النزاهة: استقدام أعضاء لجنة الجباية في بلدية الصويرة بتهمة هدر المال العام هل ناقش اردوغان مع القيادات السياسية السنية "انتخاب رئيس البرلمان"؟ نقابة الفنانين العراقيين توجه عقوبة الانذار لـ "الفنانة" عايدة الغريب المنتخب الأولمبي يواجه نظيره الفيتنامي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا إيران تفتح مركزاً تجارياً متخصصاً بالبناء والتشييد في العراق

17 الف دينار للفرد تعويضاً عن البطاقة التموينية .. والتجارة تحدد المشمولين بها

محليات | 21-05-2019, 15:30 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
اعلنت وزارة التجارة العراقية، الثلاثاء (21 ايار 2019)، عن الشرائح والمحافظات المشمولة بمبالغ تعويض مفردات البطاقة التموينية، مبينة أن المبلغ 17 الف دينار لكل فرد.

وقال المتحدث باسم الوزراء، محمد حنون، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الشركة العامة للمواد الغذائية، صرفت مستحقات ما يقارب 80% من ابناء محافظة الانبار".

وأضاف، أن "مبلغ التعويض يشمل محافظة الانبار فقط، باعتبارها المحافظة الوحيدة التي لم تستلم مبالغ تعويضات 2014، بسبب عمليات التهجير والظرف الامني"، مبيناً أن "الوزارة لديها اوليات بشأن كل المواطنين الذين لم يستلموا التعويضات".

وأشار الى أن "جميع المحافظات الاخرى استلمت مستحقاتها، والانبار فقط من تبقت"، موضحاً أن "تلك المبالغ وزعت على اساس انها استحقاق لاهالي المحافظة، وحتى مخيمات النزوح شملت بتلك المبالغ".