آخر الأخبار
العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة

دولة القانون يجتمع برئاسة المالكي ويوجه رسالة لاطراف الازمة الايرانية - الاميركية

سياسة | 21-05-2019, 15:07 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

عقد ائتلاف دولة القانون ، الثلاثاء 21 ايار 2019، اجتماعاً ترأسه زعيمه نوري المالكي تناول مستجدات العملية السياسية واخر تطورات الازمة بين ايران واميركا.

وقال بيان صادر عن الائتلاف ان " كتلة ائتلاف دولة القانون النيابية عقدت اجتماعا برئاسة السيد نوري المالكي ، وحضر الاجتماع وزير التعليم العالي ورئيس الكتلة وعدد من السيدات النائبات والسادة النواب ".

وتم خلال اللقاء بحث ومناقشة عدد من الملفات السياسية والأمنية ، فضلا عن التحديات التي تشهدها المنطقة نتيجة الازمة بين امريكا وإيران ،  بالاضافة الى مشاريع القوانين المطروحة على مجلس النواب والموقف منها وفقاً للبيان.

وأعرب ائتلاف دولة القانون خلال الاجتماع حرصه البالغ على دعم مشاريع القوانين التي تلبي متطلبات المواطن سيما قانون البنى التحتية من اجل المضي في إعمار المدن وتقديم الخدمات وتوفير فرص العمل ، فيما ابدت الكتلة استعدادها لدعم جهود السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي لانجاح عمل الوزارة والنهوض بواقع التعليم في البلاد . 

وتم التاكيد وفقاً للبيان على رؤية ائتلاف دولة القانون فيما يخص الازمة التي تشهدها المنطقة ، ودعوة أطراف الازمة الى الجلوس على طاولة الحوار  واتباع الطرق السلمية في إنهاء فتيل الازمة .