آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

بومبيو: من المرجح جدا أن تكون إيران خلف الهجمات التي استهدفت السفن في الخليج

سياسة | 21-05-2019, 10:04 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

رجح وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، وقوف إيران خلف الهجمات على السفن في الخليج العربي.

وقال بومبيو في تصريحات صحفية، أنه "من المرجح جدا أن تكون إيران خلف الهجمات في الخليج".

إلى ذلك، قال وزير الدفاع الأميركي بالوكالة، إن "التهديدات الإيرانية في مستوى عال حاليا"، مضيفاً أن "التهديد الإيراني لازال مرتفعا وعلينا عدم تجاهل ذلك".

وكانت الخارجية الإماراتية، قد نشرت الأحد (12 أيار 2019) بياناً قالت فيه إن "4 سفن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت لعمليات تخريبية قرب المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات".

وأعلنت البحرية الأميركية، أول أمس الأحد، أن دول مجلس التعاون الخليجي، بدأت منذ الأمس، تسيير "دوريات أمنية مشددة" في المياه الإقليمية بمنطقة الخليج.

وقال الأسطول الأميركي الخامس التابع للقيادة المركزية للقوات المسلحة للولايات المتحدة، المنتشر في البحرين، إن "الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي بدأت تسيير دوريات أمنية مشددة في المياه الإقليمية بالمنطقة منذ يوم 18 أيار الجاري".

وتشهد المنطقة توتراً متصاعداً بين واشنطن وطهران، بعد اعلان وزارة الدفاع الأميركية إرسال حاملة الطائرات أبراهام لنكولن، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بدعوى وجود معلومات استخباراتية بشأن استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأميركية.