آخر الأخبار
استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا صواريخ بعيدة المدى.. إسرائيل تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم أصفهان بالصور.. العثور على بقايا صاروخ اسرائيلي كان متجها الى ايران في واسط

صادقون تطالب التخطيط بإيقاف مشروع قيمته 30 مليارا.. ومناقلة المبلغ لمشاريع خدمية في الديوانية

سياسة | 21-05-2019, 07:52 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

طالب النائب عن كتلة صادقون، سعد شاكر الخزعلي، اليوم الثلاثاء، وزير التخطيط صباح الدليمي، بإيقاف مشروع تبلغ قيمته 30 مليار دينار، واجراء مناقلة للمبلغ الى مشاريع خدمية في محافظة الديوانية.

ووجه الخزعلي، كتابا الى وزير التخطيط، حصلت "بغداد اليوم" على نسخة منه، جاء فيه: "سبق وان تم تخصيص مبلغ 30 مليار دينار من الحكومة الاتحادية الى محافظة الديوانية، وذلك لشراء ونصب كاميرات خارج المبالغ المنصوص عليها في قانون الموازنة العام الاتحادية، لسنة 2019، وبالنظر لتردي المستوى الخدمي والحياتي للمواطنين، فضلاً عن النقص الحاد في البنى التحتية لمحافظة الديوانية، لذا يرجى ايقاف المشروع".

وقدم الخزعلي في كتابه، مقترحين، الأول هو "اجراء مناقلة للمبلغ المذكور وتحويله الى مشاريع خدمية لأكساء الطرق او توفير الماء، كون المناقلة ستصب في توفير خدمات أفضل للمواطنين بدلاً من الغرض المرصودة اليه".

أما المقترح الثاني، فهو "اجراء مناقلة للمبالغ المذكورة لغرض شراء مفردات البطاقة التموينية للمواطنين في محافظة الديوانية، كون المحافظة تحت خط الفقر، وذلك لعدم تجهيز وزارة التجارة بجميع مفردات البطاقة التموينية وبالشكل الذي يضمن تأمين هذه الاحتياجات الأساسية للمواطنين".