آخر الأخبار
"خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى

النجيفي رداً على نائب بالفتح: وضعك الطائفي أتاح لك الفرصة في ظل الهيمنة على الموصل

سياسة | 21-05-2019, 12:37 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى 

رد القيادي في تحالف "القرار"، أثيل النجيفي، الثلاثاء (21 أيار 2019)، على تصريح النائب عن تحالف "الفتح"، قصي الشبكي، الذي قال فيه إن "النجيفي ركب موجة الاحداث في نينوى بهدف تمرير اجندته".

وقال النجيفي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قصي الشبكي لم ولن يستطيع تجاوز وضعه الطائفي الذي أتاح له فرصة لا تتكرر الا في ظل الهيمنة على الموصل ومصادرة رأي أهلها".

وأضاف أن "الواضح ان الشبكي لم ولن يفهم وضع أهل الموصل وتطلعاتهم السياسية ويتصور حالة الفساد وبيع المناصب وهيمنة الحشود والمكاتب الاقتصادية حالة مستقرة لا يجوز الاعتراض عليها".

وكان النائب عن تحالف الفتح قصي الشبكي، قال الثلاثاء (21 أيار 2019)، إن القيادي في تحالف القرار ومحافظ نينوى السابق اثيل النجيفي ومن وصفها بالشخصيات الطائفية ركبت موجة الاحداث التي تشهدها نينوى بهدف تمرير اجندتهم.

وقال الشبكي في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "هناك مساعي لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء الذين أعلنوا انشقاقهم وتشكيل تحالفات سنية جديدة"، مضيفاً أن "تلك الانشقاقات حدثت وفق جلسة انتخاب محافظ نينوى".

وأشار إلى أن "بعض الشخصيات الطائفية والمتهمة بسقوط نينوى ومنها اثيل النجيفي ركب موجة الاحداث من اجل تمرير بعض الاجندة"، لافتا الى أنه "يحاول اثارة الفتنة من اجل العودة من جديد الى المحافظة واستغلال الظرف الذي تعاني منه نينوى".

وكان مجلس محافظة نينوى قد صوت، الإثنين، 13/ 5/ 2019، على انتخاب منصور المرعيد محافظاً جديداً لنينوى بعد حصوله على 28 صوتاً من اعضاء المجلس، فيما تم انتخاب سيروان محمد، نائبا أول للمحافظ، بـ 26 صوتا في جلسة قاطعها 12 من اعضائه.

بعدها، أعلن نواب المدن المحررة من داعش، في ذات اليوم، حل تحالف المحور الوطني وإعادة تشكيل تحالف القوى العراقية، مستبعدين رئيس المشروع العربي خميس الخنجر وعضو مجلس النواب عن صلاح الدين أحمد الجبوري "أبو مازن" من التحالف الأخير.