آخر الأخبار
هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة - عاجل برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد من أصل 220.. استرجاع 100 مليار دينار جراء تجاوز 200 ألف موظف على رواتب الرعاية السابعة خلال 2024.. الإطاحة بشحنة أدوية مهربة قادمة من كردستان (صور) مخطط إسرائيل بتدمير حماس "يقترب من الفشل"

باحث أمريكي: واشنطن وطهران لا تريدان الحرب.. طرفان فقط يواصلان الحديث عنها

عربي ودولي | 21-05-2019, 08:27 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة 

قال جيمس كارافانو، نائب رئيس دراسات السياسات الدفاعية والأجنبية لدى مؤسسة التراث الأميركية، إن كلا من الولايات المتحدة وإيران يبتعدان في تصريحاتهما عن الرغبة في الحرب.

وأشار كارافانو، في تصريح نقلته "إندبندنت عربية" إلى أن "الأطراف الوحيدة التي تتحدث عن الحرب هي الصحافة والمنتقدون".

ولفت إلى أنه على الرغم من أعمال التخريب التي استهدفت ناقلات النفط وخطوط الأنابيب في الخليج، غير أن "هناك العديد من الدرجات في سلم التصعيد بين ما يحدث الآن والحرب، ولا توجد علامات على أن أي من الجانبين يرغب في التصعيد أكثر من ذلك".

وأوضح الباحث الأميركي، أن "ما يظهره هذا الحادث الأخير هو أن ترمب ربما يكون أول رئيس يلتزم بالتعامل مع النظام الإيراني بطريقة مستدامة وجادة".

وتابع، أنه "يضغط عليهم حتى يتوقفوا عن العبث بالمصالح الحيوية لأميركا، ويظهر استعداده وعزمه على المضي في ذلك على المدى الطويل، إذا كان هذا هو ما يتطلبه الأمر".