آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

بعد الانشقاقات السنية.. ائتلاف المالكي يدعو البناء لاجتماع عاجل لـ “إعادة الاستحقاقات“!

سياسة | 20-05-2019, 14:28 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

دعا إئتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، اليوم الأثنين، تحالف البناء إلى عقد اجتماع "طارئ" من أجل "إعادة الاستحقاقات" بعد الانشقاقات الأخيرة في تحالف المحور الوطني.

وقال النائب عن الائتلاف علي الغانمي، لـ(بغداد اليوم)، إن "جزء من تحالف البناء انفرط، كما أن بعض الشخصيات انضمت إلى تحالف القوى العراقية برئاسة محمد الحلبوسي"، مبينا أنه "عندما يُعلن عن انبثاق كتلة جديدة، فهي بالتأكيد تأتي على حساب الأخوة في تحالف البناء، ولذلك يجب أن يعقد التحالف اجتماعا طارئا لمناقشة هذا الموضوع وإعادة الاستحقاقات".

وأضاف الغانمي، أن "الحلبوسي مُنح صوت البناء بالدرجة الأولى على أن يكون رئيسا للبرلمان وهو جزء من هذا التحالف، ولذلك صارت رئاسة البرلمان كما يُعبر، من حصة تحالف البناء، وبالتالي يجب إعادة النظر في هذا الموضوع"، مؤكدا على أهمية "تقدير وضع التحالف على شكله الحالي بعد ما حصل من خلافات داخل تحالف المحور".

وكان نواب المدن المحررة من داعش قد أعلنوا، الإثنين، 13 أيار، 2019، حل تحالف المحور الوطني وإعادة تشكيل تحالف القوى العراقية، مستبعدين رئيس المشروع العربي خميس الخنجر وعضو مجلس النواب عن صلاح الدين أحمد الجبوري "أبو مازن" من التحالف الأخير.