آخر الأخبار
وفاة فنان ومصور عراقي اليكتي يستعد لانتخابات برلمان كردستان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة

مجلس النواب يناقش غدًا احداث النجف

سياسة | 20-05-2019, 13:43 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أدرج مجلس النواب مناقشة تقرير لجنة حقوق الانسان بخصوص أحداث النجف على جدول أعمال جلسته المقرر عقدها يوم غد الثلاثاء.

وتضمن جدول أعمال الجلسة الذي نشره المكتب الاعلامي للبرلمان: "النظر في الطعون المقدمة حول صحة عضوية بعض النواب، إضافة إلى التصويت على مقترح قانون التعديل الأول لقانون المجمع العلمي رقم (22) لسنة 2015".

وستشهد جلسة البرلمان يوم غد، بحسب جدول الأعمال "القراءة الأولى لمشروع قانون نقابة التمريض، ومعالجة أزمة السكن، فضلا عن تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل السادس لقانون التنفيذ رقم (45) لسنة 1980، وكذلك تقرير ومناقشة التعديل الثاني لنقابة الجيولوجيين رقم (197) لسنة 1968".

وسيناقش مجلس النواب في جلسته التي تبدأ في الساعة الواحدة بعد الظهر "تقرير لجنة حقوق الانسان بخصوص أحداث النجف، إضافة إلى مناقشات عامة لمدة 15 دقيقة".

وشهدت محافظة النجف، مساء الأربعاء (15 ايار 2019) تظاهرات لأنصار التيار الصدري أمام منازل ومراكز تجارية تابعة لقياديين سابقين في التيار متهمين بالفساد واستغلاله في مصالح شخصية، قبل أن يرد حراس إحدى تلك المراكز على محاولات اقتحامه من قبل المتظاهرين بإطلاق النار مما أسفر عن مقتل 4 اشخاص وإصابة 17 آخرين، فيما اعتقلت القوات الأمنية 17 من الحراس المتهمين بإطلاق النار، بحسب نواب عن تحالف سائرون.