آخر الأخبار
حريق "مروع" جنوب طهران وخسائر كبيرة (فيديو) النزاهـة تضبط مُخالفات في إحالة مُناقصة بناية المصبّ العامّ بالديوانية لحين التوطين.. المالية النيابية تؤكد استمرارية توزيع رواتب كردستان يدويًا مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان

ترامب: الاقتصاد الإيراني يواصل انهياره وأنا حزين على الشعب

سياسة | 20-05-2019, 13:36 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، أن الاقتصاد الإيراني يواصل انهياره، فيما أعرب عن حزنه على الشعب الإيراني.

وقال ترامب، في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع "تويتر" إن "الولايات المتحدة لم تسع للحوار مع إيران"، مؤكداً أن "إيران ستتصل بنا للحوار عندما تكون جاهزة".

وأضاف ترامب: "الاقتصاد الإيراني يواصل انهياره.. وأنا حزين على الشعب".

‏ وكان ترامب، قد حذر النظام الإيراني، أمس الأحد، من عواقب تهديدهم للولايات المتحدة، قائلاً: "لا تهددوا الولايات المتحدة مرة أخرى أبدا"، مضيفاً في تغريدة له "إذا أرادت إيران الحرب فهذه ستكون نهايتها رسميا".

وتأتي تصريحات الرئيس الأميركي، عقب وقوع صاروخ "كاتيوشا" مساء أمس الأحد، في المنطقة الخضراء قرب مقر سفارة بلاده في العاصمة بغداد.

وكانت السفارة الأميركية ببغداد، قد أمرت جميع موظفيها غير الأساسيين، في العراق، بوقت سابق، بالمغادرة، مشيرة إلى وجود "تهديد وشيك" تشكّله فصائل عراقية مرتبطة بإيران.

وتصاعدت التوترات في الخليج العربي بعدما أمر البيت الأبيض بإرسال سفن حربية ومدمرات إلى المنطقة في وقت سابق من الشهر لمواجهة "تهديد" غير محدد من إيران.