آخر الأخبار
الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن

العمليات المشتركة تكشف الجهات التي تحقق بقضية قصف الخضراء

أمن | 20-05-2019, 14:52 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة 

كشفت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، آخر تطورات التحقيق بحادثة سقوط صاروخ "كاتيوشا" على المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، أمس الأحد.

وقال الناطق باسم قيادة العمليات، العميد يحيى رسول، في تصريحات صحفية، إن "الجهات الأمنية مستمرة بعملية التحقيق، وفي حال تم التوصل إلى أي نتائج سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي".

وأضاف رسول، أن "التحقيق يجري من قبل الجانب العراقي فقط ولا مشاركة للتحالف الدولي أو الجانب الأميركي فيه"، مؤكداً أن "الأجهزة الأمنية العراقية قادرة على أن تتوصل إلى نتائج".

وفي رده على سؤال حول ما إذا كانت بغداد اتخذت احتياطات إضافية قرب القواعد الأميركية وأماكن تواجد القوات الأميركية في البلاد: "لا أعتقد، القوات الأميركية تعمل ضمن القواعد العسكرية العراقية، وهذه القواعد مؤمنة بقطاعات عسكرية عراقية، وأعتقد أن الحالة طبيعية جدا، قطاعاتنا هي الموجودة ضمن القواعد وهي التي تؤمن كل هذه الأماكن".

وكانت خلية الإعلام الأمني، مساء أمس الأحد، سقوط صاروخ من نوع "كاتيوشا" في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد، دون وقوع أضرار أو خسائر.

وذكرت مصادر أمنية عدة أن "الصاروخ أطلق لاستهداف السفارة الأميركية، وسقط في محيطها وسط المنطقة الخضراء".