آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

الكشف عن تفاصيل اجتماع بين مستشارين أميركان وعشائر “سنية“ بقاعدة عين الأسد

سياسة | 20-05-2019, 14:14 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الاثنين، تفاصيل اجتماع عقده مستشارون أميركيون مع شيوخ عشائر المحافظات السنية، في قاعدة عين الأسد غربي محافظة الأنبار.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مستشارين من وزارة الدفاع الاميركية اجتمعوا مع عشائر من محافظة الأنبار، في قاعدة عين الأسد غربي المحافظة، قبل حوالي شهر من الآن".

وأوضح، أن "الاجتماع يمهد لاجتماع آخر موسع مع عشائر من جميع المحافظات السنية في نفس المكان بقاعدة عين الأسد، أو مدينة أربيل في إقليم كردستان".

ونفى المصدر الأنباء التي تحدثت عن "تسليح العشائر السنية في المحافظة لمواجهة النفوذ الإيراني في مناطق الأنبار"، مشيراً إلى أن "القوات الأميركية ماتزال بمرحلة إجراء الاجتماعات لسحب البساط من النفوذ الإيراني في تلك المناطق".

وكان رئيس ديوان الوقف السني، عبد اللطيف الهميم، أكد في وقت سابق، أن "الحديث عن تحرك القوات الأميركية في محافظة الأنبار سيرد عليه بموقف منا، وسيكون مقترناً بموقف الحكومة العراقية، خاصة إذا اعلنت رفضها لهذا التواجد"، مضيفاً في تصريحات صحفية: "إن عادوا عدنا.. وسنصفر العداد وننطلق".