آخر الأخبار
بالصور.. العثور على بقايا صاروخ اسرائيلي كان متجها الى ايران في واسط رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزيديين (صور)

النجباء “تهدد“ بضرب القواعد الأميركية في العراق والمنطقة

سياسة | 20-05-2019, 12:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

هددت حركة النجباء، الاثنين (20 أيار 2019)، بضرب جميع الأهداف والقواعد الاميركية في المنطق، في حال عمدت الولايات المتحدة الى استهداف الفصائل المسلحة في العراق.

وقال معاون الامين العام للحركة نصر الشمري، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "الحرب لغاية الان هي مجرد حرب كلامية، ومحاولة ابتزاز القرار السياسي لاي جهة او دولة تعارض التوجهات الامريكية في المنطقة والعالم".

وأضاف الشمري، أن "الخيار العسكري بين البلدين لا يزال مستبعداً، ولكن في حال تصرفت امريكا او عمدت على استهداف فصائل عراقية او اهداف عراقية بدعوى انها تابعة لإيران، ستكون العواقب وخيمة وليس حميدة حتى على الدول التي ينطلق منها أي صاروخ".

وأكد الشمري، أن "جميع الاهداف والقواعد الامريكية في المنطقة ستكون هدفا لنا في حال عمدت امريكا على استهداف الفصائل العراقية".

وأشار الى ان "امريكا ستكون الخاسر الاكبر"، لافتا الى ان "فصائل المقاومة لا تأخذ بنظر الاعتبار الاستهداف الشخصي لبعض رموزها على انه تهديد حقيقي فهؤلاء الشخصيات والقادة لم يكونوا يوما بمعزل عن الموت والخطر ابدا".

وكانت خلية الإعلام الأمني في العراق قد أعلنت، الاثنين 20 ايار 2019، سقوط صاروخ "كاتيوشا" على المنطقة الخضراء وسط بغداد فيما اتهم مسؤولون اميركيون إيران بتدبير الهجوم لمهاجمة السفارة الاميركية.

وعلقت وزارة الخارجية الاميركية، الاحد 19 ايار 2019، على قصف المنطقة الخضراء في بغداد بصاروخ كاتيوشا فيما حددت مكان سقوطه وأكدت انها سترد بقوة في حال ثبت ان الهجوم مدبر من قبل إيران.

ونقلت محطة سكاي نيوز عن مسؤول في الخارجية الاميركية قوله إن " صاروخاً بدائي الصنع سقط بالفعل في المنطقة الخضراء وسط بغداد"، مبيناً ان " مكان وقوعه كان بالقرب من السفارة الاميركية".

وتابع ان "واشنطن تتواصل مع المسؤولين العراقيين وتحقق في تفاصيل الحادث وفي حال ثبت ان إيران ورائه فسترد بقوة".

وكانت لجنة الأمن والدفاع النيابية، قد طالبت، الإثنين، 20 أيار، 2019، رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، باستدعاء السفير الايراني في بغداد ايرج مسجدي، والقائم بأعمال السفارة الاميركية جوي هود بشكل عاجل وذلك للنظر بالتطورات الاخيرة وازدياد حدة الصراع الايراني - الاميركي واحتمالية تأثيره على امن العراق.