آخر الأخبار
الأكبر منذ 75 عاماً.. الإمارات تشهد أمطاراً غير مسبوقة دورتموند يعود لنصف نهائي دوري الأبطال بعد 11 عاما برباعية أمام أتلتيكو برشلونة يودع بطولة دوري أبطال أوروبا بعد خسارته من باريس سان السوداني يتسلّم قطعة أثرية رافدينية من متحف المتروبوليتان في نيويورك مصادر: الحرس الثوري سلم سفيرة سويسرا رسالة الى أمريكا بعد الهجوم على إسرائيل

نائب تكشف عن ضغوطات تمنع تنفيذ قرار وزاري باقالة مدير صحة بابل

محليات | 20-05-2019, 05:19 |

+A -A

بغداد اليوم-بابل 

كشفت النائبة عن تحالف سائرون نورس كامل الكريطي، الإثنين، 20 أيار، 2019، عن وجود ضغوطات من بعض اعضاء مجلس محافظة بابل لمنع تنفيذ إقالة مدير صحة بابل نورس الكسبي.

وقالت الكريطي في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، إن "اقالة مدير صحة محافظة بابل من صلاحية مجلس المحافظة بحسب ما تنص عليه الفقرة الثانية المادة تاسعا من قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم".

وأضافت أن "إقالة الكسبي جاءت بناء على تصويت مجلس الوزراء باقتراح الوزير"، مشيرة إلى أن "بعض أعضاء مجلس بابل يحاولون الضغط لعدم تنفيذ قرار الإقالة وبدورنا سنتصدى لهم".

ووجه وزير الصحة علاء الدين العلوان، الأحد (19 أيار 2019) باعفاء مديري صحة نينوى، وبابل، من منصبيهما، وتعيين بديلين لهما بالوكالة.

وأظهرت وثيقة حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها، كتاباً صادراً من قبل الوزارة، وموقعاً بتوقيع الوزير، تقضي بإعفاء مدير عام دائرة صحة بابل، نورس عبد الرزاق عبد الشهيد، من منصبه، وتعيين معاونه للشؤون الإدارية محمد قحطان الاسدي بديلاً عنه، ليدير المنصب بالوكالة.

كما وبينت، أن الوزير وجه بإعفاء مدير عام دائرة صحة نينوى، فلاح حسن عيسى، وتعيين مدير مستشفى الشيخان، جاسم إبراهيم المعماري، بإدارة المنصب بالوكالة ايضاً.

وبحسب التوجيه، فإن الشخصين المذكورين سيديران المنصبين بالوكالة، لحين اختيار اشخاص بالأصالة، من قبل مجلس بابل ونينوى.