آخر الأخبار
النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية

حزب طالباني يضع شرطاً لتقديم أسماء مرشحيه لشغل المناصب في حكومة كردستان

سياسة | 21-05-2019, 09:42 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، غياث سورجي، الثلاثاء (21 أيار 2019)، إن الحزب سيقدم أسماء مرشحيه لشغل المناصب في حكومة إقليم كردستان، في حال طلب منه رئيس الإقليم او رئيس الحكومة المقبلة.

وقال سورجي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن حزبه "ليس لديه اية مشاكل بخصوص تقديم اسماء مرشحيه لشغل المناصب في حكومة اقليم كردستان"، مبيناً أن "النقاشات الموجودة داخل المكتب السياسي للحزب طبيعية وهذا دليل على ان الحزب يتبع النهج الديمقراطي ويخضع مرشحيه للعديد من الاختبارات قبل ان يعلن عن اسمائهم حتى يتمكنوا من خدمة المواطنين في الاقليم وناخبيهم".

واضاف سورجي، أن "الاتحاد الوطني سيقدم الاسماء المرشحة حالما تم طلب ذلك منه من قبل رئيس الحكومة المقبلة او رئيس الاقليم بما يتعلق بمنصب نائب الرئيس المخصص للاتحاد".

وكشف مصدر مطلع لـ(بغداد اليوم)، في وقت سابق عن تعمق الخلافات داخل الاتحاد الوطني بسبب تزايد عدد المرشحين للمناصب المخصصة للحزب.

وقال المصدر انه "بسبب هذه الخلافات فأن المكتب السياسي استلم تقرير اللجنة المكلفة باختيار الاسماء والمكونة من 11 عضوا لكنه لن يستطيع تقديمها الا بعد محاولة حل تلك الخلافات بالتراضي او اللجوء لاجتماع المجلس القيادي للحزب واختيار طريق التصويت على الاسماء لحل الإشكالية".

ووفقا للاتفاق بين الحزبين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني فأن حصة الاخير من المناصب هي رئيس برلمان الاقليم ونائبي رئيس الحكومة والاقليم وست وزارات بالاضافة الى عدد من المستشارين ووكلاء الوزارات ومناصب أخرى.