آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

الجيش الإيراني: قواتنا البرية تحولت إلى هجومية متحركة

سياسة | 19-05-2019, 11:48 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

كشف الجيش الإيراني، اليوم الأحد،  عن تحول قواته البرية إلى "قوة هجومية متحركة"، فيما أشار إلى أن "عجز" الأعداء عن "مواجهتها" دفعهم إلى محاربتها نفسيا.

وقال قائد مقر القوة البرية للجيش الإيراني في شمال غرب إيران، العميد علي حاجيلو في تصريحات صحافية نقلتها وكالة "أنباء فارس"، إن "القوة البرية للجيش قد تحولت من الهيكلية التقليدية والقديمة الى قوة هجومية متحركة ذات قوات خاصة وتدخل سريع وهجوم جوي وآلية هجومية ومدرعة".

وأضاف حاجيلو، ان "عجز الاعداء امام القوات المسلحة الايرانية بكوادرها الايمانية والعقيدية، حدا بهم للجوء الى الحرب النفسية والحرب الاستخبارية في الاجواء الافتراضية".

وأشار القائد العسكري الإيراني، إلى أن "الاسلحة المستخدمة الان في القوات المسلحة الإيرانية هي نتاج لجهود العلماء والخبراء في البلاد"، مشيرا إلى أن "المعرفة العسكرية الايرانية هي مزيج من المبادئ الدينية والامكانيات العلمية والعسكرية الداخلية وهو ما ادى الى عجز الاعداء في مواجهتها".

وتصاعدت حدة التوتر بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران، خلال الأيام القليلة الماضية، وسط توقعات بنشوب حرب مباشرة بينهما، بعد اتخاذ كل منهما خطوات عسكرية، لكن تصريحات تصدر من مسؤولين في البلدين تستبعد ذلك.