آخر الأخبار
سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان أزمة في كردستان.. 12 ساعة انقطاع للكهرباء بشكل يوميّ وشكوى من "الإرباك" اليوم.. الأولمبي العراقي يواجه فيتنام في ربع نهائي كأس آسيا طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين

الجبوري يكشف حقيقة منع الحشد الشعبي من التحرك داخل نينوى

أمن | 19-05-2019, 12:09 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، السبت (19 أيار 2019)، وجود عملية "تهويل اعلامي" للأحداث الامنية الجارية في المحافظة، مبينا ان تحركات الحشد الشعبي داخل المحافظة غير مرتبطة بالقيادة.

وقال الجبوري، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "بعض وسائل الاعلام تقوم بتهويل المشاهد الامنية، واخرها ما جرى في قرية الاكوار وصورها انها احرقت بالكامل وتم تهويل الموضوع في حين هو حريق لأشجار واخشاب".

وأضاف الجبوري، أن "تحركات الحشد الشعبي في محافظة نينوى ليست مرتبطة بعمليات نينوى، وانما بالقائد العام للقوات المسلحة ولم نقم بمنع الحشد من اي تحرك داخل المحافظة".

وأشار الجبوري، الى ان "محافظة نينوى تنعم بالاستقرار، وكل ما يتم الحديث عنه عن وجود وضع خطير فيها، هو تهويل اعلامي تستفاد منه جهات لا تريد الخير للمحافظة".

وكانت مديرية الحشد الشعبي قد اعلنت في الـ15 من أيار الجاري، إعادة انتشار قواتها غرب محافظة نينوى شمالي البلاد.

وذكرت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "اللواء ٤٤ بالحشد الشعبي أعاد اليوم، إنتشاره في مداخل قضاء الحضر ومخارجه غرب محافظة نينوى".

واضافت ان "اللواء ٤٤ بالحشد اعاد تنظيم انتشاره بعد توجيهات قيادة عمليات نينوى للحشد"، مبينا ان "قوات الحشد اتخذت اجراءات امنية عدة لحماية مناطق القضاء".

هذا اوضحت قيادة عمليات الحشد الشعبي في نينوى، السبت الماضي، موقفها من اعتداء لداعش نفذه ليلة الجمعة  على قريتي الرمانة والابراهيمية المحاذية لمنطقة الاكوار جنوب الموصل .

وقال نائب قائد العمليات الحاج رائد الكروي في بيان ان هذا الاعتداء الإرهابي هو الثاني من نوعه بهذه المنطقة بعد الاعتداء الأول والذي تسبب بقتل عدد من المواطنين من اهالي القرية".

وبين الكروي  أن "قيادة عمليات الحشد في نينوى طلبت من قيادة عمليات نينوى في قيام عملية عسكرية لتأمين المنطقة وذلك لتوفر معلومات استخبارية لديها بوجود نشاط لعصابات داعش الإرهابية".

واتهم الكروي "قيادة عمليات نينوى بعدم اخذ هذه المعلومات بجدية والتحرك لتنفيذ عملية عسكرية ".

وأضاف ايضآ ان "القاطع ضمن مسؤولية الفرقة ( 16 ) من الجيش العراقي".

واقدم عناصر من تنظيم داعش، مساء الجمعة 17 ايار 2019، على حرق منازل لمواطنين من قبيلة العكيدات في قرية الابراهيمية المحاذية لمنطقة الاكوار في نينوى التي غادرها اهاليها  بعد حادثة قتل مختارها وعائلته والتي ذهب ضحيتها 6 اشخاص.