آخر الأخبار
دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24 البارتي يصرّ على تأجيل انتخابات برلمان كردستان بسبب "تدخل من بغداد": نريد التصحيح - عاجل النزاهة تحبط محاولة تسوية دين بملياري دينار في مديريَّة تنفيذ الأنبار.. فيديو القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة

الحشد يرد على السفير الجديد لواشنطن: الخليج والقواعد الأمريكية هي من ستكون حطب الحرب المقبلة !

سياسة | 19-05-2019, 05:12 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

رد الحشد الشعبي، الاحد 19 ايار 2019، على تصريحات السفير الأميركي الجديد لدى العراق، ماثيو تيولر، التي قال فيها بان العراق على مقربة من أن يصبح حطب الحرب بين امريكا وإيران.

وقال القيادي في الحشد معين الكاظمي، لـ"بغداد اليوم"، ان "كلام تيولر غير دقيق وغير صحيح، فالعراق لن يكون حطب الحرب بين امريكا وإيران، فهو نأى بنفسه عن هذا الصراع".

وبين الكاظمي ان "دول الخليج التي تدعم وتؤيد الولايات المتحدة الأمريكية، هي من ستكون حطب الحرب بين امريكا وإيران، وكذلك القواعد الامريكية المنتشرة في دول الخليج، ستكون هي ايضا حطب الحرب، بالإضافة الى ابار النفط في الخليج، وليس العراق".

وكان السفير الأميركي الجديد لدى العراق، ماثيو تيولر، دعا في وقت سابق إلى ضرورة حماية العراق من التدخلات الخارجية، ومن تهديدات إيران.
وقال تيولر، في تصريح أدلى به للصحافيين بعد مصادقة مجلس الشيوخ الأميركي على منصبه، إنه "يتعين أن نستمر في عملنا في حماية العراق من التدخلات الخارجية، ومن تهديدات إيران".
وأضاف، أن "العراق على مقربة من أن يصبح حطب الحرب بين أميركا وإيران".
وكان مجلس الشيوخ قد صادق، الجمعة (17 ايار 2019) على ترشيح الرئيس دونالد ترامب لماثيو تيولر سفيرا للولايات المتحدة في بغداد.
وكان تيولر يشغل منصب السفير الأميركي في اليمن لخمس سنوات، قبل أن يترك منصبه منذ أيام قليلة ليستعد لمنصبه الجديد، في وقت تتصاعد فيه وتيرة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران المجاورة للعراق.
وطلبت الولايات المتحدة الأربعاء (15 أيار 2019) من موظفيها غير الأساسيين مغادرة سفارتها في بغداد بسبب تهديد "وشيك"، قالت إن مصدره فصائل عراقية مرتبطة بإيران.