آخر الأخبار
التربية تعلق على فيديو لطالب يحرق مدرسته (فيديو) مقتل شخص وإصابة 3 بنزاع عشائري في المثنى (فيديو) النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟

نائب بسائرون يكشف حقيقة وجود انشقاقات داخل التيار الصدري ويؤكد: الصولة ستشمل عدة محافظات

سياسة | 19-05-2019, 13:12 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

كشف النائب عن تحالف سائرون محمد الغزي، الأحد، 19 أيار، 2019، حقيقة وجود انشقاقات داخل التيار الصدري.
وذكر الغزي في تصريح تابعته (بغداد اليوم) أن، "الانتفاضة الجماهيرية التي حدثت في محافظة النجف الأسبوع الماضي تأتي استجابة من الجماهير للمشروع الإصلاحي الذي أطلقه السيد مقتدى الصدر ضد الفاسدين داخل التيار الصدري"، مؤكداً أن "هناك شخصيات تابعة للتيار استغلت انتماءها لتحقيق مكاسب شخصية".
واضاف أن، "اللجنة التي شكلها الصدر ستقوم بالتحقيق مع جميع المتهمين بالفساد قبل إحالة ملفاتهم إلى القضاء"، مضيفاً أن "الصولة ضد هؤلاء الفاسدين ستكون في جميع المحافظات التي يتواجد فيها الصدريون."
وكلّف الصدر كلاً من: أبو ياسر، وعباس الكوفي، ومحافظ بغداد السابق علي التميمي، بجمع معلومات شاملة وكاملة عن كل من يعمل بمشاريع تجارية حكومية حلالاً كانت أم حراماً، مشروعة كانت أم ممنوعة ممن ينتمون للتيار الصدري حالياً أو كانوا ينتمون له من دون استدعائهم، مهدداً الممتنعين أو ممن تثبت إدانتهم بإحالة ملفاتهم إلى محاكم الدولة المختصة. 
وعلق نائب رئيس اللجنة القانونية البرلمانية، "عن الأسباب التي أدت إلى تجمع المحتجين أمام المولات دون المراكز التجارية الأخرى قائلاً إن "هذه الأماكن هي الأبرز مقارنة بالمزارع ومحطات الوقود التي يمتلكها هؤلاء الفاسدون".
وأكد النائب عن مدينة الديوانية أنه، "لا يمتلك أية معلومات عن أماكن إقامة الأسماء المتهمة بالفساد، هل هم داخل أو خارج العراق؟"، لافتاً إلى أن، "اللجنة المكلفة بالتحقيق بدأت بعملها قبل ثلاثة أيام للبحث عن المعلومات."
وأشار إلى أن، "هذه التحقيقات التي تجرى داخل التيار الصدري سترفع إلى القضاء ليتخذ قراره المناسب ضد هذه الشخصيات المتورطة بالفساد"، مبيناً أن "إثارة هذا الموضوع في هذا الوقت تحديداً يعود إلى وصول شكاوى من قبل مواطنين تدور بشأن وجود عمليات فساد قامت بها شخصيات وقيادات داخل التيار". 
وأستبعد، "وجود انشقاقات في صفوف التيار الصدري بسبب هذه الأحداث ومحاسبة بعض الفاسدين"، منوهاً إلى أن "الفترات السابقة سجلت انشقاقات للكثير من القيادات لكنها لم تؤثر في مجملها على جماهير التيار الصدري بل زادت قوته ومكانته السياسية خلال السنوات الماضية".